ماكرون لترمب: الرسوم الأمريكية "غير شرعية" والاتحاد الاوروبي سيرد عليها

اقتصاد نشر: 2018-06-01 08:18 آخر تحديث: 2018-06-01 08:18
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الامريكي دونالد ترمب في اتصال هاتفي ليل الخميس بأن قراره فرض رسوم على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي "غير شرعي" و"خطأ"، مشددا على ان الاتحاد الاوروبي سيرد على قرار ترمب "بطريقة حازمة ومتناسبة" بحسب بيان صادر عن الاليزيه.

كما وجه الرئيس الفرنسي دعوة لترمب إلى المشاركة في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والصين واليابان من أجل تعزيز قواعد منظمة التجارة العالمية، وفق الاليزيه الذي لم يُحدد ما كان رد ترمب.

وفي وقت سابق قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير الخميس ان فرنسا لن تتفاوض "تحت الضغط" مع الولايات المتحدة في شأن الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وصرح لو مير للصحافة في مونريال قبل وصوله الى ويستلر (كندا) حيث سيشارك في اجتماع مجموعة السبع "نحن نرفض التفاوض تحت الضغط. لقد التقيت صباح اليوم (وزير التجارة الامريكي) ويلبر روس وأوضحت له أن دول الاتحاد الأوروبي لن توافق أبدًا على التفاوض تحت الضغط".

وشدد على أن الأوروبيين لا يستطيعون فهم مثل هذا القرار الأمريكي ضد "الحلفاء المقربين".

واضاف "نعتقد بشكل راسخ ان القرار الذي اتخذته الادارة الامريكية غير مقبول (...)، غير مبرر، وستكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي".

أخبار ذات صلة