Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أزمة كهرباء حادة جديدة في قطاع غزة | رؤيا الإخباري

أزمة كهرباء حادة جديدة في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2018-05-31 19:04 آخر تحديث: 2018-05-31 19:04
ارشيفية
ارشيفية

اعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة انها تواجه أزمة حادة في توفير التيار الكهربائي حيث تصل ساعات قطع التيار الكهربائي الى 30 ساعة مقابل 4 ساعات وصل، بسبب تعطل عدة خطوط تابعة الاحتلال مغذية للقطاع.

وقال محمد ثابت مدير العلاقات العامة والاعلام في الشركة لوكالة فرانس برس : "نعاني حاليا من أزمة حادة في الكهرباء اضطرنا الى تقليص في برنامج توزيع الكهرباء، 4 ساعات وصل مقابل 20 الى 30 ساعة قطع"، مبينا ان السبب في هذه التقليص الجديد هو "تعطل عدد من الخطوط التابعة للاحتلال التي تغذي قطاع غزة".

واوضح ان الشركة تستقبل "85 ميغاواط من الشركة التابعة للاحتلال بدلا من 120 ميغاواط بسبب الاعطال في الخطوط ".

واوضح ان سلطة الطاقة الفلسطينية "شغلت أمس (الأربعاء) مولداً واحداً فقط في محطة توليد الكهرباء المتوقفة منذ ثلاثة أشهر، ويوفر هذا المولد 20 ميغاواط" مشيرا ان حاجة قطاع غزة تصل الى "500 ميغاواط، والعجز الحالي يصل الى 396 ميغاواط".

وقال ان اكثر المناطق تضررا في القطاع هي "خان يونس (جنوب) ووسط القطاع".

واكد ثابت ان الخطوط التابعة للاحتلال تعطلت خلال موجة القصف (المتبادل) الثلاثاء الماضي، منوها إلى ان شركة الكهرباء الاسرائيلية المغذية للقطاع "وعدت باعادة تشغيل بعض الخطوط المعطلة والمتضررة مساء هذا اليوم".

وكانت مصر تزود قطاع غزة "23 ميغاواط" لكنها توقفت منذ ثلاثة أشهر، وفق ثابت.


اقرأ أيضاً : الامم المتحدة تحذر من ان قطاع غزة بات على حافة الحرب


وتوقفت محطة توليد الكهرباء الفلسطينية الرئيسة كليا منذ أكثر من شهرين بسبب "عدم توفر ثمن الوقود الصناعي" لللمحطة على ما قال ثابت.

واضاف ان الشركة تجبي شهريا "حوالي 15 مليون شيكل بدلا من 24 مليون شيكل قبل أزمة توقف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في القطاع وهو ما أثر على الجباية بشكل سلبي ولا نستطيع شراء الوقود للمحطة".

وتوصلت حماس والفصائل الفلسطينية مع الاحتلال فجر الاربعاء لتفاهم لاعادة التهدئة في قطاع غزة بعد موجة تصعيد منذ صباح الثلاثاء.

 

أخبار ذات صلة

newsletter