لقاء بين الفايز والملقي لبحث مشروع قانون الضريبة

الأردن
نشر: 2018-05-30 14:23 آخر تحديث: 2018-05-30 14:26
ارشيفية
ارشيفية

التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، في مكتبه الأربعاء، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وبحث معه مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي ارسلته الحكومة الى مجلس النواب الاسبوع الماضي

يأتي ذلك في اليوم الذي تشهد فيه المملكة اضرابا من النقابات المهنية ونقابات اصحاب العمل والمستشفيات والجمعيات ومنظمات الكجتمع المدني، احتجاجا على مشروع قانون الضريبة الجديد.

واكد رئيس الوزراء جدية الحكومة في التعامل مع مختلف التحديات الاقتصادية بما يؤسس لمرحلة جديدة يتم فيها الاعتماد على الذات، ويمكن من تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة.

ولفت الى ان الحكومة مستمرة بالحوار بشأن مشروع القانون وشرح مضامينه مع مجلسي الاعيان والنواب، ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، والجهات ذات العلاقة.


اقرأ أيضاً : لقاء بين الفايز والملقي لبحث مشروع قانون الضريبة


من جهته، اكد رئيس مجلس الاعيان ضرورة ان لا تؤثر اية اصلاحات مالية واقتصادية على حياة المواطن المعيشية وذوي الدخل المحدود والمتوسطة، داعيا لوضع اجراءات رادعة لمنع التهرب الضريبي والمس بالمال العام، وهو ما سيعمل عليه مجلس الاعيان عند مناقشة قانون الضريبة، في الوقت الذي سيقوم فيه المجلس بمراجعة كافة مواد القانون للوقوف على اثرها على الاقتصاد الوطني ومختلف القطاعات.

واضاف، ان الحكومة ولمعالجة التحديات الاقتصادية، عليها ان تعمل على تنمية المحافظات من خلال توجيه الاستثمارات اليها، وتوفير البيئة الاستثمارية المشجعة فيها والاستعداد للاستفادة من اعادة اعمار دول المنطقة، وهذا يتطلب تشكيل خلية عمل من القطاعين العام والخاص، مهمتها فتح خطوط اتصال مع دول الجوار، ووضع آليات تحرك فعلية للاستفادة من الفرص المتاحة.

أخبار ذات صلة

newsletter