"حماس" و "الجهاد الإسلامي" تتبنيان قصف الاحتلال

فلسطين نشر: 2018-05-29 21:31 آخر تحديث: 2018-05-29 21:31
حركتا حماس والجهاد الإسلامي
حركتا حماس والجهاد الإسلامي
المصدر المصدر

اعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في بيان مشترك مساء الثلاثاء تبنيهما إطلاق عشرات الصواريخ على الاحتلال ردا على "العدوان الاسرائيلي".

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه انهما يعلنان عن "مسئوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمغتصبات الصهيونية في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف الصاروخية على مدار الثلاثاء، ردا على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه".

وهي المرة الأولى التي تتبنى فيها الحركتان علنا هجمات مشتركة منذ حرب 2014 في قطاع غزة.

واضاف البيان "ستكون كل الخيارات مفتوحة لدى المقاومة فالقصف بالقصف والدم بالدم وسنتمسك بهذه المعادلة مهما كلف ذلك من ثمن" وتابع "لن نسمح للعدو ان يفرض معادلات جديدة".

واكد البيان ان القصف على البلدات التابعة للاحتلال "لهو إعلان لكل من يعنيه الامر بأن هذه الجرائم لايمكن السكوت عليها بأي حال من الأحوال".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغير ظهرا على مواقع في غزة


واتهمت حماس والجهاد في البيان "العدو الصهيوني هو من بدأ هذه الجولة من العدوان خلال ال48 ساعة الماضية في محاولةٍ للهروب من دفع استحقاق جرائمه بحق المدنيين السلميين من أبناء شعبنا" في اشارة الى عشرات القتلى خلال الاحتجاجات قرب الحدود مع الاحتلال التي بدأت في 30 اذار الماضي في ذكرى يوم الارض.

وشن سلاح الجو التابع للاحتلال سلسلة غارات على مواقع خصوصا لحركتي لحماس والجهاد في قطاع غزة ردا على اطلاق عشرات القذائف على البلدات التابعة للاحتلال المحاذية للقطاع.

أخبار ذات صلة