Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليويفا يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية | رؤيا الإخباري

اليويفا يغلق الباب أمام الصفقات الخيالية

رياضة
نشر: 2018-05-25 12:54 آخر تحديث: 2018-05-25 12:57
نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لفرض قواعد رياضية جديدة، واغلاق الباب أمام الصفقات الخيالية خلال التنقلات في الصيف المقبل.

وكشفت تقارير صحفية عن تفاصيل جديدة بشأن القواعد الجديدة التي وضعها اليويفا، وهي متعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف.

يأتي ذلك بعد ابرام صفقات خيالية الصيف الماضي، كان ابرزها انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا الى باريس سان جيرمان، قادما من برشلونة الاسباني.

حيث ابرم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، صفقتين خياليتين الصيف الماضي، عندما ضم كل من نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي مقابل حوالي 400 مليون يورو.

وبحسب التقاير الصحفية، فان منثل هذه الصفقات التي تم ابرامها الصيف الماصي ووصلت الى 225 مليون يورو، لن يتم اتماما مع النظام الجديد.

وسيمنع اليويفا أي صفقة في المستقبل، إذا ثبت وجود عجز مالي  لدى النادي بقيمة 100 مليون يورو، وسينطبق هذا الأمر أيضا على نادي برشلونة إذا تحرك لضم أنطوان جريزمان، من أتلتيكو مدريد هذا الصيف.


اقرأ أيضاً : باريس سان جيرمان يسمح لنيمار بالعودة إلى البرازيل مبكرا


وأشارت التقارير إلى أن قواعد اليويفا الجديدة ستمنع أيضا عمليات التحايل في الميركاتو من جانب بعض الأندية، أو ما يسمى بالصفقات الزائفة، مثل قيام سان جيرمان الصيف الماضي بالحصول على مبابي على سبيل الإعارة من موناكو مع نية الشراء، حيث أنه وفقا للقواعد الجديدة سيتم احتساب هذا التحرك كصفقة انتقال كاملة وليس مجرد إعارة.

كما ستضع القواعد الجديدة قيودا على قيام بعض الأندية بالحصول على لاعبين، ثم إرسالهم لأندية أخرى تابعة لها، مثل قيام مانشستر سيتي الإنجليزي بشراء لاعب بمبلغ معين ثم التخلي عنه لنيويورك سيتي الأمريكي.

وبحسب القواعد الجديدة ايضا، ستضطر الأندية أيضا إلى نشر ميزانياتها على موقعها الإلكتروني، والأموال الممنوحة للوكلاء في جميع الصفقات، ورواتب اللاعبين، مما يعزز مبدأ الشفافية.

أخبار ذات صلة

newsletter