Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صوت غريب" يخلف ضررا في دماغ موظف في السفارة الامريكية بالصين | رؤيا الإخباري

"صوت غريب" يخلف ضررا في دماغ موظف في السفارة الامريكية بالصين

عربي دولي
نشر: 2018-05-23 19:28 آخر تحديث: 2018-05-23 20:10
ارشيفية
ارشيفية

اصدرت السفارة الامريكية في الصين تحذيرا صحيا الاربعاء بعد اصابة احد موظفيها بضرر طفيف في الدماغ بسبب صوت "غير عادي"، في حادث يذكر باصابة دبلوماسيين في كوبا بمرض غامض. 

وتحقق السلطات الامريكية والصينية في الامر بعدما تبين ان  موظفا يعمل في مدينة غوانغزهاو جنوب البلاد اصيب بصدمة طفيفة في الدماغ، بحسب ما ذكرت المتحدثة جيني لي. 

وفي تحذير ارسلته الى الرعايا الامريكيين في الصين، قالت السفارة في رسالة الكترونية انها لا تعلم ما الذي تسبب بالاعراض كما لا تعلم بوجود حالات مماثلة في البلاد. 

وفي كوبا العام الماضي كشفت الولايات المتحدة ان 24 دبلوماسيا وعائلاتهم تعرضوا لهجوم غامض تسبب لهم باصابات تشبه اصابات الدماغ. كما عانى عشرة دبلوماسيين كنديين واقاربهم من مرض غريب. 

وقال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ان اصابة الموظف الامريكي في الصين "شبيهة لدرجة كبيرة" باصابات الدبلوماسيين الامريكيين والكنديين في كوبا. 

واضاف ان "المؤشرات الطبية تشبه كثيرا وهي متسقة بشكل تام مع المؤشرات الطبية التي عانى منها امريكيون يعملون في كوبا". 

وأكد ان بلاده سترسل فرقا طبية الى المنطقة لمعالجة هذه الحالة، مضيفا "نحن نعمل لمعرفة ما الذي حدث في هافانا والان في الصين". 

واشار الى ان الحكومة الصينية ملتزمة بالمساعدة في هذه القضية بموجب مسؤوليتها لحماية الدبلوماسيين الاجانب. 

وجاء في تحذير السفارة ان موظفا حكوميا "تحدث مؤخرا عن شعور خفيف وغامض وغير عادي يشبه الصوت والضغط .. وتأخذ الحكومة الامريكية هذه التقارير على محمل الجد وابلغت موظفيها الرسميين في الصين بهذه الواقعة". 

وقالت "عندما تكونون في الصين، اذا احسستم بأي ظاهرة غريبة في السمع او الحواس ترافقها اصوات او ضجيج ثاقب غير عادي، لا تحاولوا العثور على المصدر، بل انتقلوا الى مكان ليس فيه ذلك الصوت" داعية الاشخاص المصابين بأي مشاكل صحية الى استشارة الاطباء. 

وقالت المتحدثة ان الموظف شعر ب"العديد من الاعراض الجسدية" بين اواخر 2017 ومطلع 2018. وتم ارساله الى الولايات المتحدة حيث تبين انه اصيب بضرر طفيف في الدماغ في 18 ايار/مايو. 

واضافت "لقد طمأنتنا الحكومة الصينية الى أنها تحقق في الامر وتتخذ الاجراءات المناسبة". 

 

أخبار ذات صلة

newsletter