Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عقار للإكزيما يساعد في علاج مرضى الربو الحاد | رؤيا الإخباري

عقار للإكزيما يساعد في علاج مرضى الربو الحاد

صحة
نشر: 2018-05-23 13:01 آخر تحديث: 2018-05-23 13:01
ارشيفية
ارشيفية

قالت دراسة أمريكية حديثة إن عقارا تمت الموافقة عليه لعلاج الإكزيما، يمكن أن يساعد مرضى الربو الحاد ويحسن قدرتهم على التنفس بصورة أفضل من العلاجات القياسية.

وأجرى الفريق دراستهم لاختبار فاعلية عقار "دوبيلوماب" (Dupilumab)، وهو عبارة عن حقن وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء عام 2017 علاجا للإكزيما، وهو مرض جلدي مزمن.

وتمت الدراسة على أكثر من 2000 مريض يعانون الربو المعتدل إلى الحاد، واستخدمت معهم جميع أجهزة الاستنشاق القياسية للربو دون جدوى.

ووجد الباحثون أن مرضى الربو الذين تناولوا عقار "دوبيلوماب" انخفضت لديهم أعراض الربو، وتحسنت لديهم وظائف الرئة، وزادت قدرتهم على التنفس، مقارنة بمجموعة أخرى من المرضى تلقوا دواء وهميا.

ووجد الباحثون أيضا أن المرضى الذين تلقوا "دوبيلوماب" انخفضت لديهم معدلات زيارة أقسام الطوارئ والمستشفيات بسبب نوبات الربو.

وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لحقن "دوبيلوماب" ردود فعل موقع الحقن، والقروح الباردة في الفم أو على الشفاه، والتهاب العين والجفن، بما في ذلك الاحمرار والتورم والحكة.


اقرأ أيضاً : الرياضة تحسّن التنفس لدى المصابين بالربو


والربو هو مرض تنفسي مزمن ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية ما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس و(كرشة النفس) والكحة وكتمة الصدر.

ويرتبط الربو بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية، كالغبار والقطط والفئران والصراصير.

وكانت دراسة أمريكية سابقة كشفت أن علاج أمراض الربو يكلف الاقتصاد الأمريكي حوالي 82 مليار دولار سنويا، كنفقات طبية للمصابين بالمرض من الصغار والكبار.

أخبار ذات صلة

newsletter