Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة نقابية لرفع العلاوة الاضافية للمهندسين الزراعيين | رؤيا الإخباري

مذكرة نقابية لرفع العلاوة الاضافية للمهندسين الزراعيين

الأردن
نشر: 2018-05-19 13:07 آخر تحديث: 2018-05-19 13:07
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قدمت نقابة المهندسين الزراعيين، مذكرة لوزير الزراعة خالد الحنيفات، تتضمن عدة مطالب منها رفع العلاوة الاضافية للمهندسين الزراعيين في القطاع العام من 130-145% ورصدها في الموازنة لعام 2019 وكذلك رفع المكافأة الممنوحة للزملاء ومراجعة الاسس المعمول بها بما يحقق العدالة بين الكوادر العاملة في الوزارة.

جاء ذلك خلال استقبل وزير الزراعة في مكتبه السبت، وفد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين برئاسة المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين واعضاء مجلس النقابة.

واكدت المذكرة على ضرورة توسيع دائرة النقاش والحوار في استراتيجية قطاع الانتاج الحيواني باشراك النقابة للخروج بصيغه توافقية تضمن فيها جميعاً افضل المخرجات الايجابية التي تحافظ على القطاع وتعمل على تطوير.

ولفتت المذكرة الى مراعاة العدالة والشفافية والاختيار للوظائف الاشرافية والقيادية ضمن قائمة مرشحين ومقابلات الى جانب وضع اسس واضحة وعادله عند احالة الزملاء على التقاعد او الاستيداع.


اقرأ أيضاً : "المهندسين الزراعيين": مشروع ضريبة الدخل "غير عادل"


واشارت الى ضرورة تعزيز كوادر الوزارة في مختلف المديريات والمحافظات لكافة التخصصات الفنية نتيجة للإحالات على التقاعد والسفر والإجازات والمحافظة على المكتسبات الخاصة بالإرشاد بعد دمجه مع الوزارة وفصله عن المركز الوطني وحتى ما بعد العام 2018.

واكدت المذكرة على عدم العمل بالمنحنى الطبيعي في تقييم الاداء كما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم

واختتمت المذكرة بضرورة مخاطبة مدير دائرة الجمارك العامة لمساواة المساعي الجمركية الممنوحة لموظفي وزارة الزراعة بموظفي دائرة الجمارك .

من جهته، قال نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين مظلة القطاع الزراعي وزارة الزراعة و بيت الخبرة للقطاع الزراعي نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه دعم وتطوير القطاع الزراعي والمهندسين الزراعيين العاملين فيه.

وأضاف الفلاحات اننا ننظر بعين التقدير إلى الدور المحوري الذي تقوم به وزارة الزراعة للحفاظ على القطاع الزراعي و تطويره نحو افق متقدم, مؤكدا أن القطاع الزراعي  يحتاج اليوم الى توسيع مظلة الشراكة والتعاون مع الجميع للاستفادة من الفرص المتاحة فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter