الصيادلة تطلق حملة "فلسطين تناديكم" لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني

محليات نشر: 2018-05-15 11:13 آخر تحديث: 2018-05-15 11:13
شعار نقابة الصيادلة
شعار نقابة الصيادلة
المصدر المصدر

 أطلقت نقابة الصيادلة حملة "فلسطين تناديكم" لجمع التبرعات لدعم الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحت شعار "القدس العاصمة الابدية لفلسطين من النهر الى البحر".

ودعا نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني الصيادلة ومستودعات الادوية إلى التبرع للحملة من خلال حساب خاص في النقابة اعتبارا من اليوم بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وقال إن الحملة تهدف إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وردا على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

واضاف ان جزء من الحملة سيخصص لترميم البيوت في القدس وبناء المدارس ودعم القطاع الصحي الفلسطيني، ودعم المرابطين في المسجد الأقصى.

واشار د.الكيلاني إن مجلس النقابة قرر قبل نحو أسبوعين بحملة إطلاق حملة لجمع التبرعات وبالأخص الادوية والمستلزمات الطبية لصالح قطاع غزة والتي سيتم إيصالها إلى القطاع بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

ودعا الصيادلة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه بصدره العاري أبشع جرائم الاحتلال الصهيوني في ظل صمت عالمي على تلك الجرائم.


اقرأ أيضاً : عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مسيرات غزة.. صور


وطالب د.الكيلاني النقابات والاتحادات الاردنية والعربية إلى إطلاق حملات مماثلة والإسراع بإيصال تلك المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

واستنكر مجلس نقابة صيادلة في بيان له الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق شعبنا الفلسطيني، وادان المواقف العربية التي قال انها لا ترقى لقطر دم من دماء شهدائنا.

 وقال البيان إن حملة التبرعات تهدف الى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني وحقه بالعودة، وتعبيرا عن رفضنا لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة.

ودعا البيان كافة الصيادلة وشركات ومستودعات الادوية الى دعم الحملة التي تهدف ايضا الى توفير العلاجات للمصابين في فلسطين، في ظل نفاذ بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، من خلال تقديم الدعم المادي عبر حساب النقابة.

واشار ان مجلس النقابة قرر المبادرة بدعم الحملة بمبلغ مالي سيشكل نواة للتبرع التي سيتم ارسالها على وجه السرعة إلى شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال الصهيوني.

أخبار ذات صلة