Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دمشق تدين المجزرة الوحشية في غزة | رؤيا الإخباري

دمشق تدين المجزرة الوحشية في غزة

عربي دولي
نشر: 2018-05-14 20:22 آخر تحديث: 2018-05-14 20:22
اعمدة من الدخان تتصاعد على حدود غزة
اعمدة من الدخان تتصاعد على حدود غزة

دانت وزارة الخارجية السورية الاثنين "المجزرة الوحشية" في قطاع غزة بعد مقتل أكثر من 50 فلسطينياً في مواجهات مع جيش الاحتلال احتجاجاً على افتتاح السفارة الاميركية في القدس، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

ونقلت (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات المجزرة الوحشية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وأضاف إن "قتل قوات الاحتلال المتعمد لنحو خمسين فلسطينياً وجرح ما يزيد على ألفين دليل آخر على وحشية سلطات الاحتلال وانتهاكاتها التي لم تتوقف للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وحملت وزارة الخارجية الولايات المتحدة "مسؤولية دماء هؤلاء الشهداء الفلسطينيين بسبب اتخاذها لقرارها الإجرامي واللاشرعي بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".

واعتبر المصدر أن القرار الأميركي "أدى إلى تشجيع جيش الاحتلال على استخدام قوتها لاقتراف هذه المذبحة التي لا يمكن اعتبارها إلا جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وقبل ساعات على تدشين الولايات المتحدة رسمياً لسفارتها في مدينة القدس الإثنين، اندلعت مواجهات عنيفة على الحدود عند قطاع غزة المحاصر بين متظاهرين فلسطينيين وجيش الاحتلال.

وأسفرت المواجهات عن مقتل متظاهرين، وارتفعت حصيلة القتلى تدريجياً خلال اليوم لتصل مساء الاثنين الى 52 فلسطينياً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وأعلن مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور في مؤتمر صحافي أن بين القتلى "ثمانية اطفال دون 16 عاماً".


اقرأ أيضاً : عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مسيرات غزة.. صور


وأسفرت المواجهات أيضاً عن إصابة أكثر من ألفي فلسطيني بجروح.

أخبار ذات صلة

newsletter