حماس تعلن استمرار الاحتجاجات قرب الحدود مع الاحتلال

فلسطين نشر: 2018-05-14 20:18 آخر تحديث: 2018-05-14 20:18
من المسيرة على حدود غزة
من المسيرة على حدود غزة
المصدر المصدر

اعلنت حركة حماس الاثنين، استمرار الاحتجاجات قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، محذرة من ان صبرها "لن يطول" إثر مقتل نحو خمسين فلسطينيا في المواجهات.

وقال خليل الحية نائب رئيس حماس في قطاع غزة في مؤتمر صحافي "ستتواصل مسيرات شعبنا الشعبية والسلمية، لرفض مشاريع نقل السفارة الاميركية الى القدس ورفض صفقة (الرئيس الاميركي دونالد) ترمب وليسقطها شعبنا".

واضاف ان "حماس وكتائب عز الدين القسام لن يطول صمتها على جرائم الاحتلال (...) نحمل الإدارة الاميركية كل التبعات المترتبة على تنفيذ هذا القرار الجائر وهذه الجريمة النكراء التي لن تمر".

من جانبه، قال خالد البطش رئيس الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في مؤتمر حافي قرب حدود شرق غزة ايضا "سنستمر في المسيرات ذات الطابع الشعبي والسلمي ولن نتراجع لن نقف مكتوفي الايدي".

واعلن الثلاثاء "يوم حداد في كل أنحاء فلسطين وإضراب شامل في قطاع غزة والضفة الغربية، مستمرون وفِي كل جمعة كالمعتاد وندعو شعبنا للمشاركة في تشييع شهداء المجزرة غدا".

وقتل 52 فلسطينيا وسقط نحو الفي جريح في المواجهات على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل احتجاجا على افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

أخبار ذات صلة