الملك يتابع تمرينا تعبويا نفذته وحدة حماية الاستثمار في الأمن العام​

محليات نشر: 2018-05-14 16:01 آخر تحديث: 2018-05-14 16:01
جانب من متابعة جلالة الملك التمرين التعبوي
جانب من متابعة جلالة الملك التمرين التعبوي
المصدر المصدر

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، تمرينا تعبويا نفذته وحدة حماية الاستثمار في مديرية الأمن العام بمدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدريبية في الموقر.

ويأتي إنشاء وحدة حماية الاستثمار ترجمة لجهود جلالة الملك الموصولة لجذب الاستثمار من خلال توفير البيئة الجاذبة والآمنة للاستثمارات والمستثمرين في المملكة، في إطار سيادة القانون إلى جانب إبراز صورة الأردن كبلد آمن ومستقر. 

وتعنى الوحدة، التي جاء إنشاؤها بتوجيهات ملكية سامية، بتنفيذ وتأمين وتلبية جميع أشكال الحماية والتغطية الأمنية للاستثمار والمستثمرين.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى موقع التمرين رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار، ومدراء المخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني والجمارك.

واستمع جلالة القائد الأعلى، بحضور سمو الأمير راشد بن الحسن إلى إيجاز قدمه قائد التمرين، عن ما اشتمله التمرين من فرضيات أمنية وطرق التعامل معها.

وتابع جلالته عددا من تمارين وفقرات أظهرت مهارات مرتبات الوحدة في الرماية من وضعيات مختلفة وتمارين اللياقة البدنية والدفاع عن النفس والإنزال الجوي بواسطة طائرات جناح الأمن العام الجوي.

وأبدى جلالة القائد الأعلى ارتياحه للمستوى المتميز الذي وصل إليه نشامى الأمن العام إعدادا وتأهيلا وأداء وقدرة ميدانية للتعامل مع مختلف الأحداث والقضايا وسرعة الاستجابة لها بفاعلية وكفاءة عالية.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بمنتسبي جهاز الأمن العام، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المواطن، وما يقومون به من جهود لخدمة المواطنين وحماية حقوقهم وحرياتهم، وصون مكتسبات الوطن ومنجزاته.

وعلى هامش التمرين، اجتمع جلالته مع مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، الذي قدم إيجازا عن كيفية التعامل مع مختلف القضايا، وكذلك الخطط والتطلعات المستقبلية لتحسين وتطوير مستوى الخدمات والأداء الشرطي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك.

وأكد الحمود أن جهاز الأمن العام يعمل وفق رؤى وتوجيهات جلالة الملك لحماية الاستثمار وإيجاد بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار لما له من أهمية على الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

أخبار ذات صلة