Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاشتباه بوجود قنبلة بمسجد في جنوب افريقيا بعد أيام على مقتل إمامه | رؤيا الإخباري

الاشتباه بوجود قنبلة بمسجد في جنوب افريقيا بعد أيام على مقتل إمامه

عربي دولي
نشر: 2018-05-14 09:37 آخر تحديث: 2018-05-14 09:37
شرطة جنوب افريقيا
شرطة جنوب افريقيا

أعلنت الشرطة في جنوب افريقيا ان مسجدا شرقي البلاد قد أخلي الأحد بعد العثور داخله على جهاز يشتبه بأنه قنبلة، وذلك بعد أيام على طعن مصلين داخل نفس المسجد في حادثة يعتقد ان دوافعها نحمل عناصر التطرف.

فقد قتل امام وجرح اثنان آخران بعد ان هاجم ثلاثة اشخاص المصلين داخل مسجد الامام الحسين بالسكاكين الخميس الماضي بعد صلاة الظهر في بلدة فيرولام خارج مدينة دوربان في شرقي البلاد.

والأحد توجه عناصر من الأمن الخاص الى المسجد بعد تلقيهم اتصالا هاتفيا من مصلين شاهدوا جهازا مشبوها قبل لحظات من ادائهم صلاة العشاء. 

وقال المتحدث باسم قوات النخبة في الشرطة سيمبل ملونغو لوكالة فرانس برس "يمكن أن نؤكد العثور على جهاز في المسجد. فريق تفكيك القنابل متواجد هناك وسيبلغوننا ما إذا ما كان هذا جهازا متفجرا أو اي نوع آخر من الأجهزة".


اقرأ أيضاً : الرئيس السوداني يجري تعديلات وزارية موسعة


وقال المسؤول في الأمن الخاص بريم بالرام إن المصلين أخبروه أن "جهازا يشبه قنبلة" مربوط بهاتف ومتصل "بكبسولة بيضاء عبر سلكين عثر عليه تحت الكرسي في مكان الصلاة. لقد كان تحت كرسي مولانا"، في إشارة إلى الإمام.

وأخبر بالرام التلفزيون المحلي أن الأمن أخلى المسجد ونحو 40 منزلا محيطا به للحفاظ على سلامة المصلين والسكان.

ولم توقف الشرطة أي مشتبه بهم بعد حادثة الخميس، لكن ملونغو قال إن اعتداء الأسبوع الفائت يظهر "عناصر من التشدد .. وكراهية تجاه المصلين".

وقال زعيم ديني مسلم إن المسجد استهدف لأنه مسجد للشيعة مشيرا إلى أنه تلقى تهديدات في وقت سابق، ما يكشف التوتر الكبير بين السنة والشيعة في جنوب افريقيا.

وتفقد وزير الشرطة بيكي سيلي المسجد في وقت مبكر الأحد.

أخبار ذات صلة

newsletter