هكذا تحصل على جميع أصوات مساعد "جوجل" الجديدة

تكنولوجيا نشر: 2018-05-12 00:40 آخر تحديث: 2018-05-12 00:40
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أعلنت شركة "جوجل" أن المستخدمين سيتمكنون قريباً من الاختيار من بين 6 أصوات جديدة في مساعد "جوجل" بما في ذلك صوت John Legend، ويتم تشغيل هذه الأصوات الجديدة بواسطة WaveNet، وهي عبارة عن مركب صوتي قائم على الذكاء الاصطناعي.

تتيح WaveNet لمساعد "جوجل" محاكاة المفردات بالكامل دون الحاجة إلى الكثير من التسجيلات البشرية الفعلية، حيث سيسمح هذا لهم بتحويل الأصوات الشعبية بسهولة أكبر، مثل John Legend، وربما آخرين في المستقبل، وإذا كنت قد سئمت من صوت الروبوت التجريبي القياسي من مساعد "جوجل"، فستسرّك معرفة أنه يمكنك تغييره الآن، إليك الطريقة.

افتح تطبيق مساعد "جوجل" على جهاز أندرويد أو iOS، ثم قم بالنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ومن ثم انتقل إلى الإعدادات ثم اتجه إلى التفضيلات بعد ذلك اتجه إلى مساعد الصوت، هناك يمكنك الاختيار من بين جميع الأصوات الثمانية المتاحة حالياً ويمكنك معاينة كل صوت منها عن طريق النقر على رمز مكبر الصوت على يسار كل خيار.

سوف يكون الصوت الذي تحدده في هذه القائمة هو الصوت الذي يتم تشغيله عند استخدام مساعد "جوجل" على جهاز أندرويد أو iOS، وكذلك على مكبرات صوت "جوجل هوم"، ويعمل هذا التحديد الصوتي مع عدة مستخدمين، لذلك يمكن لكل مستخدم في المنزل اختيار تفضيل صوت مختلف.


اقرأ أيضاً : "جوجل" تنوي طرح تحديث يزيل أكثر الأمور إزعاجا لمستخدمي الإنترنت


وإذا كنت لا ترى هذه التحديدات الصوتية متاحة، فيجب عليك التأكد من تحديث تطبيق مساعد "جوجل" وحاول فرض إيقاف التطبيق إن أمكن، إذا لم ينجح ذلك، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبح الأصوات الجديدة متاحة للجميع، لأن هذه التحديثات تطرح في بعض الأحيان على مراحل.

من المهم ملاحظة أن صوت John Legend غير متاح بعد، إلا أن "جوجل" تقول إنه سيتم طرحه بشكل منفصل في وقت لاحق من هذا العام، وبناءً على إعدادات اللغة، قد لا تتوفر الأصوات الإضافية على أجهزتك.

وقد يصبح مساعد "جوجل" أكثر ذكاءً وذلك بفضل تكنولوجيا تسمى Duplex، يتم طرحها قريباً في إصدار محدود، مما يجعلك تعتقد أنك تتحدث إلى شخص حقيقي.

أخبار ذات صلة