Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امتحان حاسوب الكتروني لطلبة "التوجيهي" حزيران المقبل | رؤيا الإخباري

امتحان حاسوب الكتروني لطلبة "التوجيهي" حزيران المقبل

الأردن
نشر: 2018-05-10 06:45 آخر تحديث: 2018-05-10 09:53
تعبيرية
تعبيرية

أعلن مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة، أن وزارة التربية والتعليم، قررت إجراء امتحان الحاسوب المدرسي "التجريبي" لطلبة "التوجيهي" للفرعين الأدبي والعلمي الكترونيا، اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي.

وبحسب العجارمة فإن الطالب الذي لا يحصل على مجموع 50 % لن يستطيع التقدم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي".

وأضاف ان الامتحان سيعقد في مديريات التربية والتعليم اعتبارًا من 4/6/2018 ولغاية 7/6/2018 بإشراف رؤساء قاعات ومراقبين ومشرفين كما هو معمول به في امتحان الثانوية العامة.

وبين أن الامتحان سيكون الكترونيا بالكامل من خلال 20 نموذجا مختلفا أعدتها الوزارة وهي خطوة أولى لتدريب المعلمين والطلبة على الامتحانات الالكترونية، لافتا إلى أن علامة الامتحان ستكون 60 ستضاف إلى مجموع الطلبة في الامتحانات (الأول والثاني والثالث) التي تجريها المدارس وعلامتها 90 وستقوم الوزارة بتزويد المدارس بعلامات الطلبة لإضافتها إلى المجموع العام.


اقرأ أيضاً : 165 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث يخضعون لاختبار وطني


وقال العجارمة إن الامتحان جاء نتيجة جهد مشترك بين مركز الملكة رانيا التابع للوزارة ومديرية الامتحانات في وزارة التربية والتعليم حيث يقوم المركز بالإشراف على الأجهزة في حين ستشرف الوزارة على الأسئلة.

ولفت إلى أن الامتحان هو خطوة أولى نحو أتمتة امتحان الثانوية العامة بشكل كامل، وسيصار إلى عقد امتحانات إلكترونية لمادة أو اثنتين كل عام خلال السنوات الخمس المقبلة وصولا إلى امتحان الكتروني في كافة المواد.

أخبار ذات صلة

newsletter