قصف قواعد عسكرية للاحتلال في الجولان بـ 20 صاروخا

عربي دولي نشر: 2018-05-10 01:26 آخر تحديث: 2018-05-10 07:43
الصورة من وكالة سكاي نيوز
الصورة من وكالة سكاي نيوز
المصدر المصدر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال  ​أفيخاي أدرعي، فجر الخميس، إن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 قذيفة باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

وأفاد المتحدث في سلسلة تغريدات على تويتر بأنه وفي الساعة 22.00 تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامي في هضبة الجولان.

واعتبر أفيخاي أدرعي ذلك عدوانا إيرانيا خطيرا.


اقرأ أيضاً : المرصد السوري: الاحتلال يشن هجوما صاروخيا على مدينة البعث في ريف القنيطرة


وأكد المتحدث أنه تم اعتراض بعض الصواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار ملموسة.

وقال في تغريدة ثانية "نعتبر هذا الحادث بمثابة اعتداء إيراني وننظر إليه بخطورة"، مضيفا "نحن مستعدون لسيناريوهات متنوعة.. في هذه اللحظة لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية".

 


اقرأ أيضاً : القبة الحديدية تعترض عددا من الصواريخ التي أطلقت على مواقع عسكرية للاحتلال في الجولان المحتل

وأمرت سلطات الاحتلال الإدارات المحلية في منطقة الجولان بتحضير الملاجئ. كما جاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه تم نشر أنظمة الدفاع ووضع القوات في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هجوم.

ودعا جيش الاحتلال المستوطنين للانتباه إلى تعليماته التي سيتم نشرها في حال الضرورة. وأكد متحدث باسم الجيش أن هناك "استدعاء محدودا" للاحتياطي.

وأكد "استعداده لمختلف تطورات السيناريوهات " وحذر من أن "أي عدوان ضدهم سيلقى ردا حازما".

 وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن  الجيش الإسرائيلي شن، مساء الأربعاء، هجوما صاروخيا استهدف مواقع قوات النظام السوري وحلفائها بالقرب من مدينة البعث في ريف القنيطرة.

وذكر المرصد أن انفجارات عدة هزت القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وسط تحليق لطائرات إسرائيلية في سماء الجولان المحتل على الحدود السورية، مضيفا: "لا معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية".


أخبار ذات صلة