Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على مفبركي تغريدة نسبت لجلالة الملك | رؤيا الإخباري

القبض على مفبركي تغريدة نسبت لجلالة الملك

الأردن
نشر: 2018-05-09 18:56 آخر تحديث: 2018-05-09 20:54
مبنى مديرية الأمن العام
مبنى مديرية الأمن العام

ألقت الأجهزة الأمنية، الأربعاء، القبض على شخصين قاما بنشر وتداول تغريدة مفبركة نسبت لجلالة الملك عبد الله الثاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام انه وعلى ضوء التحذير الذي أصدرته مديرية الآمن العام امس فيما يتعلق بمتابعة وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي كل من يقوم بنشر وتداول الأخبار والبيانات ومقاطع الفيديو المفبركة، فقد تمكنت الوحدة من إلقاء القبض على شخصين قاما بنشر وتداول التغريدة المفبركة التي نسبت لحضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام احدهما بإنشاء حساب وهمي باسم فتاة وقام بنشر هذه التغريدة هو والشخص الأخر وسيتم إحالتهما للقضاء حسب الإجراءات المتبعة  .


اقرأ أيضاً : تحذير من الأمن العام حول تغريدات منسوبة لجلالة الملك


وأشار الناطق الإعلامي أن وحدة الجرائم الإلكترونية ستستمر في مراقبة ومتابعة كل ما يتم نشره من أخبار وبيانات ومنشورات ومقاطع فيديو وسيتم إلقاء القبض على أي شخص يقوم  بإنشاء ونشر وتداول أية أخبار مفبركة .

 مهيبا من جديد بكافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر الشديد قبل نشر وتداول الأخبار والبيانات والمنشورات ومقاطع الفيديو والتأكد من صحتها ومصادرها قبل ذلك تجنبا لتعريض انفسهم للمسائلة القانونية ولكي لا يقعوا فريسة وضحية لبعض ناشري الفتن والأخبار المفبركة .

أخبار ذات صلة

newsletter