Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية الأمريكي يصل الى كوريا الشمالية | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية الأمريكي يصل الى كوريا الشمالية

عربي دولي
نشر: 2018-05-09 07:26 آخر تحديث: 2018-05-09 07:26
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاربعاء الى كوريا الشمالية حيث سيجري مباحثات تمهيدا للقمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وبومبيو الذي التقى كيم الشهر الفائت خلال زيارة سرية قام بها الى بيونغ يانغ حين كان لا يزال مدير لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وصل الى بيونغ يانغ وتوجه الى فندق "كوريو" حيث سيعقد سلسلة مباحثات، بحسب ما افاد صحافيون يرافقون الوزير الأمريكي في زيارته.

وبالاضافة الى التحضير للقمة المرتقبة هذا الشهر او في حزيران المقبل بين ترمب وكيم فإن الوزير الأمريكي سيسعى لاقناع النظام الكوري الشمالي باطلاق سراح ثلاثة أمريكيين يحتجزهم.


اقرأ أيضاً : ترمب: وزير الخارجية في طريقه إلى كوريا الشمالية


وكان ترمب اعلن الثلاثاء ان بومبيو سيصل الى كوريا الشمالية "خلال ساعة" للتحضير للقمة المرتقبة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي.

وقال ترمب "في هذه اللحظة، ان الوزير بومبيو في طريقه الى كوريا الشمالية للتحضير للقائي المقبل مع كيم جونغ اون"، موضحا ان الوزير سيصل "خلال ساعة" و"سنحصل قريبا على معلومات اضافية" عن مصير السجناء الأمريكيين الثلاثة لدى بيونغ يانغ.

واضاف "لدينا اجندة اجتماعنا. تم اعداد اجتماعنا. تم اختيار المكان. الوقت والموعد. كل شيء تم اختياره. ونحن نتطلع إلى تحقيق نجاح باهر".

وتابع "نعتقد ان العلاقات قيد التطور مع كوريا الشمالية. سنرى كيف ستسير الامور. ربما لن تسير على ما يرام. لكن ربما تكون شيئا عظيما لكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والعالم بأسره".

ويمارس بومبيو ضغوطا على نظام بيونغ يانغ للإفراج عن ثلاثة مواطنين أمريكيين معتقلين في كوريا الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter