Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي وزيري دفاع إندونيسيا واليونان وعددا من رؤساء وفود الدول المشاركة في سوفكس | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي وزيري دفاع إندونيسيا واليونان وعددا من رؤساء وفود الدول المشاركة في سوفكس

الأردن
نشر: 2018-05-08 19:46 آخر تحديث: 2018-05-08 19:53
الملك يلتقي وزيري دفاع إندونيسا واليونان وعددا من رؤساء وفود الدول المشاركة في سوفكس 2018
الملك يلتقي وزيري دفاع إندونيسا واليونان وعددا من رؤساء وفود الدول المشاركة في سوفكس 2018

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياكودو، على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض سوفكس 2018.

كما التقى جلالته مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، حيث جرى خلال اللقاءين المنفصلين استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

وعقد جلالة الملك لقاءات، حضر سمو ولي العهد وسمو الأمير فيصل بن الحسين جانبا منها، مع قيادات عسكرية وأمنية من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا، وأخرى اقتصادية تمثل رؤساء تنفيذيين لعدد من كبريات الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية والعسكرية.

وتم، خلال اللقاءات، بحث الفرص التي يوفرها معرض سوفكس، المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي، لبناء شراكات عسكرية واقتصادية بين الدول، والاطلاع على تجارب وصناعات الدول المشاركة.

وأعربت القيادات العسكرية والأمنية عن إعجابها بالمستوى المتقدم والحرفية العالية التي وصلت إليها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، على جميع المستويات، مؤكدين أهمية معرض سوفكس في توفير فرصة لتبادل الخبرات في مختلف المجالات الأمنية والعسكرية.

ويوفر سوفكس 2018 الذي استقطب في دورته الثانية عشرة أكثر من 350 شركة من 35 دولة شقيقة وصديقة، الفرصة لعرض أحدث ابتكارات هذه الشركات في مجال تصنيع معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الدفاعية.

وحضر اللقاءات رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

أخبار ذات صلة

newsletter