سيناريو "كارثي" يهدد ليفربول في نهاية الموسم الرائع

رياضة نشر: 2018-05-08 14:13 آخر تحديث: 2018-05-08 14:13
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أيام قليلة تفصل ليفربول الإنجليزي عن نهاية موسم قد يكون من أفضل مواسمه على مر تاريخه، بعد البداية المترنحة في بداية الموسم خاصة في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويتبقى لليفربول مباراتان سينهي بهما موسمه، حيث يستعد لمواجهة نظيره برايتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، بينما تنتظره المواجهة الأكبر أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أواخر شهر مايو الجاري.

ولكن ومن جانب آخر بات الريدز على أعتاب موسم كارثي، في اللحظات الأخيرة من الموسم الحالي، على الرغم من وصوله للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

ويعد ليفربول مهدد بفقان احد المركز الأربعة الأولى في البريميرليج المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حال عدم تحقيق الفوز في مواجهة برايتون المقرر إقامتها في الرابعة من مساء الأحد المقبل على ملعب الأنفيلد، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في ترتيب جدول البريميرليج، برصيد 72 نقطة وبمباراة أكثر من أقرب منافسيه توتنهام وتشيلسي، حيث يحتل السبيرز المركز الرابع برصيد 71 نقطة بينما يأتي البلوز في المركز الخامس برصيد 69.

وفي حال فشل ليفربول في الفوز على برايتون، مع فوز توتنهام وتشيلسي في مواجهتيهما المتبقية سيتراجع الريدز للمركز الخامس ويتحول من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لبطولة الدوري الأوروبي، حيث سيتوقف رصيده عند النقطة 72، بينما سيرفع السبيرز رصيدهم للنقطة 77 في المركز الثالث، ويرتقي البلوز للمركز الرابع بـ 75 نقطة.

 وتنتظر ليفربول مباراة نهائية غاية في الصعوبة كونه سيواجه الفريق الأخطر في العالم حاليًا، بما يمتلكه بالعديد من النجوم في كل مركز وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعلى الرغم من امتلاك ليفربول لثلاثي هجومي مرعب مكون من “محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو”، هو الأكثر تهديفًا في القارة العجوز، إلا ان الفريق الإنجليزي يعاني بشدة على المستوى الأداء الدفاعي وخاصة في مركز الدفاع وحراسة المرمى.


اقرأ أيضاً : "سقوط" كأس الدوري خلال احتفالات السيتي باللقب..فيديو


لذا يجب على المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، أن يجد حلول لإيقاف رونالدو ورفاقه، وإلا سيستفيق على نهاية مأساوية لموسم ظنه الكثيرون سيكون تاريخي لكبير الكرة الإنجليزية على المستوى الأوروبي.

أخبار ذات صلة