منتخب الدرك وصيفا لبطولة العالم لخماسي الكرة في مايوركا

رياضة نشر: 2018-05-07 15:31 آخر تحديث: 2018-05-07 15:36
منتخب الدرك
منتخب الدرك
المصدر المصدر

أضاف منتخب قوات الدرك لخماسي كرة القدم إنجازا دولياً جديدا للأردن ولقوات الدرك، بعد أن حل وصيفاً في بطولة العالم للشرطة والدرك، والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس الأحد في جزيرة مايوركا الاسبانية.

 واستطاع منتخب قوات الدرك أن يفرض نفسه كواحد من أفضل فرق العالم في خماسيات كرة القدم للأجهزة الأمنية، بعد أن قدم أداءً لافتاً في البطولة، وفاز في تسعة مباريات متتالية، قبل أن يخسر بصعوبة أمام بطل أوروبا الفريق الأوكراني، في مباراة جماهيرية صنفت بأنها الأقوى.

 وتمكن فريق الدرك من السيطرة على مجريات اللقاء الختامي، وحاصر الفريق الأوكراني طيلة الشوط الثاني، حيث كانت تشير النتيجة إلى التعادل بهدف لكل منهما، إلا أن الفريق الأوكراني استطاع أن يخطف هدفين من هجمتين مرتدتين، حسم بهما اللقب.

 وكان منتخب قوات الدرك قد حقق العلامة الكاملة في أدوار ما قبل النهائي، حيث فاز في الدور الأول على كل من سويسرا 3-0 ، وفرنسا 2-0 ، وبلجيكا 4-2 ، وايرلندا 4-0 ، وأنجلترا 3-0 ، واسبانيا 2-0 ، وفي دور ال16 فاز على أوكرانيا (ب) 2-0 ، وفي دور ال8 على صربيا 2-0 ، و في دور ما قبل النهائي على التشيك بنتيجة 3-1 ، قبل أن يخسر في اللقاء النهائي أمام أوكرانيا 3-1.

 ونال منتخب نشامى الدرك احترام اللجنة المنظمة، ووسائل الأعلام والجماهير الحاضرة، لانضباطه وروحه القتالية العالية، في البطولة التي شهدت المشاركة الأوسع منذ انطلاقها، بمشاركة 56 دولة منها البرتغال، وفرنسا، وأوكرانيا، وإيطاليا،  وهولندا، وروسيا، وايرلندا، وهنجاريا، والجزائر، والمغرب، إضافة إلى اسبانيا الدولة المضيفة، فيما حل المنتخب الروسي (بطل النسخة السابقة) في المركز الثالث.

 وترأس وفد قوات الدرك إلى مايوركا العقيد الركن محمد علي العموش، وضم المقدم معن العوايشة، والملازم/1 خالد ابراهيم عارف، والملازم/1  أحمد غازي الهديب, والعريف أحمد عاطف، والمدرب الملازم أول وليد ميخائيل, واللاعبين نور الدين عاطف, يوسف أحمد, بهاء الدين معاذ, إبراهيم عزمي, مجدي وليد, امجد محمد, عدي محمد, قيس محمد, قصي عبد الحكيم.

أخبار ذات صلة