تغيير ضخم في "واتسآب" قريبا

تكنولوجيا نشر: 2018-05-07 10:36 آخر تحديث: 2018-05-07 10:36
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

 تتزايد الشائعات حول قيام شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتسآب بإحداث تغييرا كبيرا في تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم، وفي الغالب لن يكون المستخدمون سعداء بهذا التغيير.

 ومنذ رحيل المؤسس المشارك في التطبيق جان كوم تتزايد الشائعات حول دور الاعلانات في مستقبل واتسآب، حسبما ذكرت صحيفة Express البريطانية.

  ويتوقع ان تقوم فيسبوك بفتح بابها للمعلنين اذ قال نائب رئيس الشركة لتطبيقات المراسلة ديفيد ماركوس إن تطبيق واتسآب سيكون أكثر انفتاحًا عليهم.

 وأضاف ماركوس خلال حديثه لقناة CNBC الأمريكية ان الشركة تعمل حاليا على جعل التطبيق أكثر انفتاحا، وانه ستتكمن الشركات الكبيرة، وليس فقط الشركات الصغيرة، من دمج واجهة برمجة تطبيقات جديدة لإرسال وتلقي رسائل مع أشخاص على منصة واتسآب.


اقرأ أيضاً : 3 تطبيقات مجانية جديدة لأجهزة أندرويد يجب عليك تجربتها


 ومن المرجح ان يعرض التطبيق إعلانات في أعقاب مغادرة كوم، وفق ما توقع محللون، مشيرا الى انه عادة لا ننشر مذكرة حول رحيل مدير تنفيذي، الا انهم يعتقدون أن مغادرة جان كوم قد تكون لها آثار مهمة.

 وأضاف المحللون انهم علموا من عدد من المصادر أنه بمجرد رحيل جان كوم، ستظهر الإعلانات في التطبيق.

 يذكر أن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريا، وهو مملوك لشركة فيسبوك، إذ تم شراؤه عام 2014 بمبلغ 1.5 مليار دولار.

 ورحل جان كوم عن الشركة بداية ايار الجاري الأسبوع، وبحسب تقرير لصحيفة The Washington Post الأمريكية، فإن رحيله جاء على خلفية خلافات حول خصوصية المستخدمين.

 

أخبار ذات صلة