"العقبة الاقتصادية" تنهي استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

اقتصاد
نشر: 2018-05-06 14:39 آخر تحديث: 2018-05-06 14:39
ارشيفية
ارشيفية

 أنهت سلطت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك حسب الخطة وبالتعاون مع جميع الجهات المينائية والبحرية والدوائر الحكومية في محافظة العقبة.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة جاهزية المنظومة المينائية والجمركية في العقبة لاستقبال تدفق البضائع خلال شهر رمضان المبارك، لافتا الى ان لدى السلطة خطط بديلة ومتكاملة في حال وجود اي عقبات تعترض حركة البضائع من والى موانئ العقبة .

وأضاف الشريدة ان كوادر الجهات المعنية في الموانئ والجمارك ستعمل على مدار الساعة بهدف انجاز المعاملات المتعلقة بالمناولة وتفويج الشاحنات من خلال المراكز الجمركية والتغلب على كل التحديات التي تواجه انسيابية البضائع والتخليص عليها بأوقات قياسية ، مبيناً  الى انه سيتم تركيب 5 اجهزة كشف اشعة على منظومة الحاويات لزيادة حجم المناولة وتخفيض فترة المكوث مؤكدا عدم تسجيل اي حالات تأخير  لعمليات المناولة .

واشار الشريدة  الى ان انظمة التحكم والمراقبة للشاحنات تعمل بشكل اعتيادي وان هناك تعاون دائم بين كوادر شركة موانيء العقبة والجهات المعنية في عملية التخليص على البضائع من شركات تخليص وملاحة واجهزة امنية وجمارك بهدف تذليل كل الصعوبات التي تواجه التجار والمستثمرين على حد سواء .

 

أخبار ذات صلة

newsletter