اكتشاف أضرار جديدة لأدوية الاكتئاب

صحة نشر: 2018-05-06 11:48 آخر تحديث: 2018-05-06 15:41
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

توصلت دراسات اجراها علماء على مدار 9 سنوات الى ان تناول مضادات الاكتئاب على المدى الطويل يتسبب بالخرف.

وقال علماء من جامعتي إيست أنجليا وأستون البريطانيتين انهم عاينوا خلال 9 سنوات الملفات الطبية لنحو 350 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 65 سنة، 40 ألفا منهم كانوا مصابين بأعراض الاكتئاب ويتناولون أدوية لتحسين حالتهم النفسية، ليتوصلوا الى ان تناول هذه الادوية يتسبب بالخرف.


اقرأ أيضاً : "القلق" يؤدي للإصابة بالخرف


ودقق العلماء في نوعية الادوية التي يتناولها هؤلاء الأشخاص بعد ان لاحظو أن نسبة المصابين بالخرف كانت أعلى بكثير عند الذين يتعاطون مضادات الاكتئاب، فتبين لهم أن ما يدعى بمضادات الكولين هي أكثر ما يزيد احتمال الإصابة بالخرف عند تعاطيها على المدى الطويل.

وتستخدم مضادات الكولين في علاج العديد من الحالات الطبية، كبعض الأمراض النفسية ومرض باركنسون ومضاعفاته، وفي حالات الأرق والاكتئاب، وحتى بعض اضطرابات الجهاز التنفسي.

 

أخبار ذات صلة