انطلاق فعاليات مهرجان الشعلة في اربد

هنا وهناك نشر: 2018-05-03 18:31 آخر تحديث: 2018-05-03 18:31
من فعاليات الافتتاح
من فعاليات الافتتاح
المصدر المصدر

انطلقت في موقع معركة اليرموك بلواء بني كنانة الاربعاء فعاليات مهرجان الشعلة السياحي الثاني الذي تنظمه مديرية سياحة اربد بالتعاون مع مبادرة شباب سحم وبلدية الشعلة ومركز تعزيز الانتاجية 'ارادة'.

وقال أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه الذي افتتح المهرجان مندوبا عن وزيرة السياحة والاثار ان الوزارة تولي المنتج السياحي في لواء بني كنانة عموما وفي منطقة الشعلة والعشة خاصة اهتماما كبيرا لتطوير المنتج السياحي الذي يتميز بالتنوع بهدف استقطاب حجم سياحة محلي وخارجي اكبر لاسيما في فصل الصيف.

واضاف ان تطوير المنتج السياحي في المنطقة من خلال تطوير المواقع وتحسين البنية التحتية فيها او الواصلة اليها يرافقه توجه مماثل لاستقطاب المستثمرين لإنشاء مشاريع استثمارية جاذبة في المنطقة.

وأشار إلى ان تخصيص الوزارة مبالغ لتطوير المرافق السياحية في اللواء وانشاء المرافق العامة التي تخدم السياحة الداخلية، اضافة الى تخصيص حوالي مليوني دينار على موازنة مجلس المحافظة من شأنها رفد الجهود المشتركة لرفع قيمة وجاذبية المنتج السياحي.

ولفت إلى ان طريق سمر- سحم – الشعلة سيشهد عملية إعادة إنشاء وتوسعة خلال العام الحالي بمسافة 3600 متر وبكلفة تزيد على 200 ألف دينار ضمن الخطط الرامية لتحسين البنية التحتية الداعمة للسياحة.

واشار الى أهمية مثل هذه المهرجانات الهادفة الى ربط الانسان بالمكان ورفع مستوى الوعي بأهمية الثقافة السياحية لدى المجتمعات المحلية التي تعد الركيزة الاساسية في انجاح اي برامج او خطط سياحية وما ينعكس على أدوات التنمية فيها وتحسين اقتصادها سواء من خلال المهرجان نفسه او من خلال محطات العرض للسياح والمتنزهين.

وثمن أعضاء مجلس المحافظة حسين رقيبات وغازي الطوالبة باسم المجتمع المحلي الجهود التي تبذلها الوزارة في دعم النشاطات والبرامج الرامية الى لفت الاهتمام للمواقع السياحية الدينية والتاريخية والطبيعية في المنطقة والعمل بروح الفريق الواحد مع جميع الشركاء المحليين لإنجاح اهداف المهرجان وغاياته.

وافتتح قموه على هامش المهرجان معرض المنتوجات والصناعات المنزلية الذي وفر فرصة لسيدات وابناء المنطقة من عرض انتاجهم من الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية على امتداد ثلاثة أيام.

واشتملت فعاليات اليوم من المهرجان على عروض فنية وشعرية لفرقة معان للفنون الشعبية وفرقة جامعة اليرموك للتراث والفنون والفنان احمد عبنده والشاعرة شذى الدراوشة وتم عرض مسرحية تفاعلية للأطفال.

وحضر الفعاليات متصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة وفعاليات رسمية وشعبية.

أخبار ذات صلة