Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بومبيو يتعهد وضع الدبلوماسية الأمريكية في خدمة ترمب | رؤيا الإخباري

بومبيو يتعهد وضع الدبلوماسية الأمريكية في خدمة ترمب

عربي دولي
نشر: 2018-05-02 08:22 آخر تحديث: 2018-05-02 08:22
وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو

 شدد وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو على قوة الدبلوماسية الامريكية، متعهدا وضعها في خدمة السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترمب لتحقيق "النتائج التي تبدو أمريكا في حاجة ماسة اليها".

وقال بومبيو ممازحا لدى وصوله الى مقر وزارة الخارجية في واشنطن "اعتقد انني احمل الرقم القياسي لأطول رحلة في اول يوم عمل".

وبعيد توليه منصبه الخميس، توجه بومبيو الى بروكسل لحضور اجتماع لحلف شمال الاطلسي ومنها الى الشرق الأوسط قبل ان يعود الى واشنطن مساء الاثنين.

وتحدث الثلاثاء للمرة الاولى امام الطاقم الدبلوماسي موجها اليه الشكر ل"عمله الرائع" منذ مغادرة سلفه ريكس تيلرسون الذي اقاله ترمب منتصف اذار/مارس.

وقال على وقع تصفيق عدد كبير من الموظفين "أن اكون هنا وانظر الى الطاقم الدبلوماسي الاهم في العالم يدفعني الى التواضع الشديد".


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الأمريكي: إيران تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط


واذ شدد مرارا على الصفات التي يتحلى بها الموظفون واهمية عمل كل منهم، بدا انه يرد ضمنا على تيلرسون الذي اتهم بانه ادار الخارجية في شكل سيء واراد الاقتطاع من موازنتها وتقليص عدد العاملين فيها.

فبعد خمسة عشر شهرا من تولي ترمب منصبه، لا تزال مناصب رئيسية عدة شاغرة في الوزارة المذكورة وقد وعد بومبيو امام مجلس الشيوخ بتسريع عملية ملء الشواغر.

واضاف الثلاثاء "انا واثق بامر واحد، ان اميركا لا تستطيع بلوغ اهدافها من دونكم جميعا، من دون سياسة خارجية امريكية حاضرة في كل ركن من العالم".

وتابع "علي ان اتعلم كثيرا منكم (...) سأستمع اليكم"، مؤكدا ان "الغرض النهائي" هو "تنفيذ السياسة الخارجية للرئيس ترمب واميركا حول العالم، وان نكون الوجه الدبلوماسي الوحيد الذي يحقق نتائج تبدو اميركا في حاجة ماسة اليها في العالم".

ومع تسارع التطورات على صعيد الملفين النوويين الايراني والكوري الشمالي، وعد بومبيو بان يقول المزيد عن اولوياته و"اسلوبه في القيادة" خلال الايام المقبلة، وذلك بعد حفل تنصيبه من جانب ترمب الذي سيتوجه الاربعاء الى مقر الخارجية للمرة الاولى.

أخبار ذات صلة

newsletter