Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس يدعو الى "ابعاد الاطفال عن حدود المواجهة" في غزة | رؤيا الإخباري

عباس يدعو الى "ابعاد الاطفال عن حدود المواجهة" في غزة

فلسطين
نشر: 2018-04-30 23:31 آخر تحديث: 2018-04-30 23:31
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين الفلسطينيين في قطاع غزة الى "ابعاد الاطفال عن حدود المواجهة" مع جيش الاحتلال "حماية للجيل القادم".

وقال عباس في خطابه امام المجلس الوطني الفلسطيني ان "المقاومة السلمية الشعبية فعالة، لكن نقول بصراحة ابعدوا الاولاد قليلا عن المواجهة، لا نريد ان نصبح شعبا مصابا بعاهات".

واضاف "امر جيد ان نخرج ونحتج ونعمل كل شيء، لكن ليس بالضرورة الوصول الى الحدود ليطلقوا عليهم النار فيقتلوا او يفقدوا ارجلهم".

وبدأت الاثنين اعمال المجلس في مدينة رام الله في الضفة الغربية، حيث القى عباس خطابا مطولا في الجلسة الافتتاحية.

واشاد عباس بالتظاهرات في قطاع غزة، على الحدود مع الاحتلال، قائلا ان "هذا جيد، وفعلا ما يجري على الحدود من مقاومة سلمية شعبية شيء سليم. هذا الطريق الوحيد المتاح لكي نعبر عن راينا وموقفنا (...) هذا امر فعال".

وقال "الحمد لله انهم اقتنعوا بها اخيرا، وكلهم اصبحوا يتكلمون عنها" في اشارة الى حركة حماس.

ويؤيد عباس المقاومة السلمية مؤكدا مرارا رفضة حمل السلاح.

واستعرض عباس في خطاب استمر اكثر من ساعة ونصف ساعة، الوضع السياسي في المنطقة، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية ستتخذ خطوات وصفها ب" المهمة والخطيرة" خلال الفترة المقبلة، غير انه لم يحددها.

وجدد عباس موقف القيادة الرافض للرعاية الاميركية الوحيدة لاي مفاوضات سياسية مقبلة.

واتهم عباس علانية الولايات المتحدة بـ"اختراع الربيع العربي" لتقسيم دول المنطقة.

وقال في هذا السياق ان "الربيع العربي اكذوبة اخترعتها امريكا اخترعت الربيع العربي، ومن ثم اخترعوا الشرق الاوسط الجديد، ومن ثم الفوضى الخلاقة، ومن ثم نشرت في الصحف خرائط تقسيم البلاد العربية".

واضاف "لن نقبل امريكا وسيطا وحدها، يتحدثون عن صفقة سيتم عرضها بين 12 و 20 الشهر المقبل، واذا انتهت القدس، وبقي الاستيطان، وانهوا قضية اللاجئين، ماذا يتبقى لنا؟".

وتستمر اعمال المجلس الوطني ثلاثة ايام، ومن المرتقب ان يتم خلاله انتخاب لجنة تنفيذية جديدة تقود منظمة التحرير الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة. 

أخبار ذات صلة

newsletter