الفرق بين خرائط جوجل و خرائط جوجل جو

تكنولوجيا نشر: 2018-04-29 00:49 آخر تحديث: 2018-04-29 00:49
الفرق بين خرائط جوجل و خرائط جوجل جو
الفرق بين خرائط جوجل و خرائط جوجل جو
المصدر المصدر

أعادت جوجل تصميم معظم تطبيقاتها الشائعة بشكل صريح لنظام أندرويد جو، وتُعرف هذه التطبيقات باسم تطبيقات جو، وهي عبارة عن المتغيرات للتطبيقات الأصلية، بعض تطبيقات جو هي جوجل جو وجيميل جو ويوتيوب جو وخرائط جوجل جو و Files Go.

بينما يتم تثبيتها مسبقًا على أجهزة أندرويد جو، يمكنك تثبيتها من متجر جوجل بلاي أيضًا على أي جهاز، هذه التطبيقات مفيدة للغاية على الهواتف ذات الذاكرة المنخفضة وفي المناطق ذات الاتصال الضعيف بالإنترنت.

الفرق بين خرائط جوجل و خرائط جوجل جو
حجم التطبيق
يأتي تطبيق خرائط جوجل جو بحجم 140 كيلو بايت فقط، ولكن نظرًا لأنه تطبيق ويب تقدمي بشكل أساسي يحتاج إلى متصفح جوجل كروم  للعمل على جهازك، فإن الحجم الصغير أمر منطقي، ومن ناحية أخرى يبلغ حجم تطبيق خرائط جوجل الرئيسي حوالي 25-30 ميجابايت.

واجهة المستخدم
عمومًا واجهة المستخدم متشابهة تمامًا في كلا التطبيقين، وعند تشغيل التطبيقات لأول مرة لن تجد فرقًا كبيرًا، حيث يوجد شريط بحث في الأعلى، وإجراءات سريعة في أسفل واثنين من الأزرار العائمة على الجانب الأيمن من كل التطبيقات.

ومع ذلك، بينما يدعم تطبيق جو تكبير حجم الإشارة في الخرائط، فإنه يفتقر إلى دعم الإيماءة في التنقل، ويجب عليك النقر على الرمز المكون من ثلاثة أشرطة في الزاوية العلوية اليمنى لفتح درج التنقل، وعندما تفعل ذلك، ستجد العديد من الخيارات المفقودة في تطبيق جو.

وبالمثل، في الجزء العلوي لن تعثر على صورة غلاف حسابك، ومع ذلك فإنك تحصل على خيار تبديل الحسابات، لذا يدعم تطبيق جوجل جو حسابات متعددة، ولكنه يفتقر إلى العديد من الأشياء الأخرى، وعند البحث عن موقع، بالرغم من حصولك على معلومات المسار، فإن النقر على زر التنقل يطالبك بتنزيل تطبيق خرائط جوجل الرئيسي.

الدعم
يشبه تطبيق جو التطبيق الأساسي الذي يسمح لك باستخدام معظم خدمات خرائط جوجل، ويتيح لك تنفيذ جميع مهام الخرائط الرئيسية مثل البحث عن الأماكن والحصول على الاتجاهات والاطلاع على معلومات حركة المرور المباشرة لكن لا يدعم النقر على زر التنقل ويطالبك بتنزيل التطبيق الرئيسي.

الموقع في الوقت الحقيقي
في الواقع  تطبيق خرائط جوجل جو لا يدعم مشاركة الموقع في الوقت الحقيقي، حيث أن جوجل أضافت ميزة مشاركة الموقع المباشر إلى تطبيقها الرئيسي في العام الماضي، ومع ذلك، فإن هذه الميزة نفسها لم تصل إلى تطبيق جو.

العمل دون اتصال
لا تدعم جوجل حاليًا الخرائط بلا اتصال في تطبيق جو، ولكن إذا كنت تفكر في ذلك، فإن تطبيقات جو يتم تصنيعها للهواتف التي تتمتع بقدر أقل من القدرة على المعالجة والمناطق ذات الاتصال البسيط بالإنترنت، لذلك من المنطقي إضافة دعم بلا اتصال للخرائط، حتى يوتيوب جو يحتوي على ميزة الفيديو غير المتصل بالإنترنت، وأنا متفائل بأن جوجل ستضيف هذه الميزة قريبًا.

علاوةً على ذلك، يفتقر الإصدار الحالي من التطبيق أيضًا إلى ميزة وقوف السيارات التي تم طرحها مؤخرًا.

العناوين والاستعراضات والصور
يعمل تطبيق جو بشكل رائع في توفير المعلومات، ومع ذلك فإنه يفتقر إلى التفاعل في اتجاهين، إذا كنت مستخدمًا منتظمًا لخرائط جوجل وترغب في إضافة التعليقات والتقييمات، فإن تطبيق خرائط جوجل جو سيخيب آمالك، لا يمكنك فعل أي شيء، ولا يتيح لك طرح الأسئلة، ولكن يمكنك عرض المراجعات والتقييمات والإجابات، كما لا يمكنك تعيين عناوين المنزل والعمل، مع العلم أن هذه ميزة مهمة ومفيدة لفحص حركة المرور والاتجاهات.

أخبار ذات صلة