إخلاء 6 آلاف سائح من البترا خلال المنخفض الجوي

محليات نشر: 2018-04-27 17:38 آخر تحديث: 2018-04-27 17:38
جانب من عملية اخلاء السياح
جانب من عملية اخلاء السياح
المصدر المصدر

أخلت الأجهزة المعنية، بالتعاون مع سلطة اقليم البترا، نحو 6 الاف سائح أجنبي من المدينة الاثرية، خلال المنخفض الجوي، الذي امتد لثلاثة أيام.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا  فلاح العموش، ان يوم امس الخميس، شهد اكثر عدد من الزوار لمدينة البترا خلال العام الحالي.

وأشار الى ان خلال زيارة هؤلاء السياح شهدت البترا سيول وامطار غزيرة ، تقرر على اثرها اخلاء السياح من المدينة حفاظا على ارواحهم.


اقرأ أيضاً : هذه آثار المنخفض الجوي في الزرقاء.. صور


وبين العموش أن السلطة وبالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والإدارية المحلية في لواء البترا قامت بتوفير 30 آلية و3 حافلات كبيرة، إذ تم يوم الاربعاء إخلاء 1800 سائح من أصل 3000 سائح زاروا البترا ، مضيفأ أن البترا شهدت يوم امس الخميس اعلى عدد في زوار المدينة خلال هذه العام إذ دخل الموقع الاثري نحو 5200 سائح أجنبي وعربي، وعملت السلطة على تأمين خروجهم بسلامة دون ان تقع حوادث كبيرة تذكر.

واوضح المهندس العموش ان الموقع الاثري في البترا يتسم بتكوين طبيعي وجيولوجي خاص يبدو أحيانا في الانحدار وضعف التصريف الطبيعي للمياه ما يجعل الظروف الجوية المفاجئة مثل حالة عدم الاستقرار الجوي تحديا حقيقيا في إدارة الزوار اذا ما اخذ بعين الاعتبار وعورة المنطقة احيانا واتساعها الهائل ، حيث اخذت الخطة الجديدة هذه التحديات بعين الاعتبار .

أخبار ذات صلة