حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي من الأربعاء حتّى الجُمعة .. غُبار وفترات من الأمطار الرعديّة

طقس نشر: 2018-04-24 20:21 آخر تحديث: 2018-04-24 20:21
حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي من الأربعاء حتّى الجُمعة
حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي من الأربعاء حتّى الجُمعة
المصدر المصدر

 يُتوقع ان تشهد المملكة تقلُبات جوية واضحة بدءاً من يوم الأربعاء وحتى يوم الجُمعة، حيثُ تنشأ فوق المنطقة حالة واسعة النطاق من عدم الاستقرار الجوّي، يتخللها تأثُر المملكة بأجواء مُغبرّة في البداية، ومن ثم فترات من زخات الأمطار الرعديّة .               

يوم الثلاثاء، تكون الأجواء مُستقرّة ودافئة عُموماً أثناء النهار، مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السُرعة.

 يوم الأربعاء، تتأثر المملكة تدريجياً بحالة واسعة التأثير من عدم الاستقرار الجوي نتيجة تلاقي كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح.

 وتهب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية، نشطة إلى قوية السرعة، تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بالأخص في شرق ووسط وشمال المملكة.

 وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في مناطق عديدة من المملكة، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض المناطق مع ساعات العصر والمساء.

 يومي الخميس والجُمعة، ويبقى الطقس غير مُستقر، وتنخفض درجات الحرارة لتُصبح الأجواء باردة نسبياً وتبقى الفرصة مُهيأة احياناً لهُطول زخات رعديّة من المطر احياناً في أجزاء عشوائية ومُختلفة من البلاد، قد تكون غزيرة محلياً.

 تنبيهات:

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار يوم الأربعاء، وحدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون، في شرق المملكة وأجزاء من وسطها وشمالها.
 احتمال تشكل السيول في بعض المناطق والأودية بسبب غزارة الامطار الرعديّة احياناً.

أخبار ذات صلة