Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سانا: مسلحو القلمون يسلمون الجيش السوري ترسانة من الأسلحة ..فيديو وصور | رؤيا الإخباري

سانا: مسلحو القلمون يسلمون الجيش السوري ترسانة من الأسلحة ..فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2018-04-23 00:23 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مسلحو القلمون الشرقي يسلمون الجيش السوري ترسانة كبيرة من الأسلحة
مسلحو القلمون الشرقي يسلمون الجيش السوري ترسانة كبيرة من الأسلحة

قالت وكالة الانباء السورية سانا إن مسلحون بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق سلموا أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم تنفيذا للاتفاق القاضي بإخراجهم مع عائلاتهم من بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية إلى الشمال السوري.

وتأتي عملية الإجلاء من منطقة القلمون الشرقي الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمال شرقي دمشق، استنادا إلى اتفاق يؤمن ممراً آمناً لانسحاب آلاف المقاتلين وعائلاتهم إلى منطقة سيطرة الفصائل المعارضة في الشمال.

 

اقرأ أيضاً : اتفاق لخروج مقاتلي المعارضة السورية من القلمون قرب دمشق


وبينت أن  المسلحين المنتشرين في جبل البترا والغليظة وجبل الغار سلموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، الأحد، بينها صواريخ تاو أمريكية الصنع وقذائف صاروخية موجهة مصنعة في كندا وأخرى من طراز السهم الأحمر وميلان.

وتشمل  الأسلحة التي تم تسليمها صواريخ محمولة على الكتف مضادة للطيران وقاذف "بي" ورشاش كهربائي مركب مع كاميرا على قاعدة والعشرات من قاذفات "آر بي جي" والبنادق الآلية وقناصة "دوشكا" من نوع "شتاير".

وذكرت أنه من بين الأسلحة كميات كبيرة من الذخائر والقذائف المتنوعة منها قذائف دبابات "تي" وصواريخ "كاتيوشا" وصواريخ "ب إم" وصمامات صواريخ وقذائف "هاون" و"آر بي جي" وقذائف مدفعية.

إلى ذلك، بدأت ظهر الأحد عملية إخراج الدفعة الثانية من المسلحين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق لنقلهم إلى الشمال السوري تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب.

وذكرت سانا أنه تم تجهيز 30 حافلة تقل مئات المسلحين وعائلاتهم، مشيرة إلى أنه تم ضبط أحزمة ناسفة وذخائر بين الأمتعة خلال تفتيشها في نقطة التفتيش الأخيرة على أطراف بلدة الرحيبة.

ولفتت إلى أن عملية إخراجهم مستمرة حتى يوم الاثنين، مبينة أن المعلومات تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين سيتم إخراجهم يتراوح بين 5 و6 آلاف إجمالا، علما أنه تم إخراج الدفعة الأولى من منطقة القلمون الشرقي عبر 35 حافلة مساء السبت.

ويأتي اتفاق منطقة القلمون الشرقي القاضي بإخراج المسلحين من الرحيبة وجيرود والناصرية بعد يومين من إعلان بلدة الضمير خالية من الإرهاب بعد إخراج عناصر "جيش الإسلام" وعائلاتهم منها، وبعد أسبوع واحد من إعلان الغوطة الشرقية خالية من الإرهاب بعد عملية عسكرية مركزة نفذتها وحدات الجيش السوري وأجبرت التنظيمات على الاستسلام والرضوخ للخروج من مدينة دوما.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter