Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات | رؤيا الإخباري

الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات

الأردن
نشر: 2018-04-19 11:24 آخر تحديث: 2018-04-19 11:24
ارشيف
ارشيف

أكدت نقابة الصيادلة رفضها لآلية قياس المسافات بين الصيدليات المقترحة في نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية المقترحة من ديوان التشريع والرأي.

وكانت النقابة قد طالبت برفع المسافة من 200 مترا إلى 500 متر فيما تتضمن التعديلات المقترحة على النظام خفضا لتلك المسافة.

وقال نقيب صيادلة الأردن زيد الكيلاني إنّ بعض نصوص التعديل المقترح انطوت على عبارات مبهمة خاصة فيما يتعلق بآلية قياس المسافة بين الصيدليات، حيث ستؤدي إلى إشكاليات لدى تطبيقها مستقبلاً.

واضاف  الكيلاني أنّ مقترح التعديل مغاير تماماً لما تم الإتفاق عليه في اجتماعات عقدت خلال الفترة الماضية، والتي ضمت ممثلين عن مجلس النقابة ووزارة الصحة، حيث انتهت إلى تقديم مقترح بزيادة الحد الأدنى للمسافة بين صيدلية وأخرى، مع اعتماد آلية القياس لهذه المسافة هوائياً.

وعقد مجلس النقابة اجتماعاً طارئاً مع شعبة أصحاب الصيدليات بالنقابة تم خلاله بهدف التباحث بشأن مقترح التعديل الجديد، ووضع خطة للتعامل مع التوجه الجديد للحكومة بخصوص آلية القياس للمسافات بين الصيدليات ووضع خطة للإجراءات التصعيدية المنوي اتخاذها.

واكد الكيلاني أن هذه الإجراءات تأتي في إطار "الحفاظ على المهنة والسلم المجتمعي للطبقة الوسطى، التي طالما أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة الحفاظ عليها وعدم المساس بها".

ُيشار إلى أن مقترح التعديل الجديد سيُعرضُ للمناقشة الخميس في اجتماع اللجنة القانونية لمجلس الوزراء، وبحضور ممثلين عن الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

newsletter