الملقي: أموال الضمان مكفولة من الحكومة.. فيديو

محليات نشر: 2018-04-17 11:11 آخر تحديث: 2018-04-17 16:23
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن موجودات صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي مكفولة من الحكومة.

وأضاف الملقي في مستهل جلسة مناقشة عامة لبحث قضية أموال الضمان الاجتماعي أن موجودات الصندوق أكثر من 9 مليار دينار، مؤكدا حق الحكومة الاقتراح على الصندوق الخطط الاستثمارية من دون فرض أي قرارات عليه.

وقال ان الحكومة لا تتدخل في صندوق الاستثمار، مستنكرا الاتهامات التي توجه للحكومة بهذا الشأن في وقت تؤتمن فيه على أراضي الخزينة بمليارات الدنانير وتأخذ القرارات فيها، مؤكدا ضرورة تنمية أموال الضمان من خلال الاستثمار ليكون العائد منها "عائدان" .

وردا على تخوفات نيابية من ضياع أموال الصندوق، قال الملقي :" هذا استثمار والاستثمار فيه ربح وخسارة".


اقرأ أيضاً : النواب يناقشون "أموال الضمان الإجتماعي".. بث مباشر


وأبدى رئيس الوزراء امتعاضاً من التشكيك وعدم الثقة بين البرلمان والحكومات، مشيرا إلى وجود "قوى شد عكسي قد لا تكون من الداخل لا تريد للوطن والشعب أن يكون ما عليه اليوم".، مشددا على أن الحكومة أقسمت على خدمة الأمة والسير بها نحو رفعتها، ولن تخفي معلومة عن المواطن مهما كانت.

وأسهب الملقي في مديح مجلس النواب مشيدا ب "بالإنجازات" الكثيرة التي حققها وخاصة الإصلاح الاقتصادي، مستنكرا الاتهامات والانتقادات التي توجه للمجلس، لافتا إلى أن حكومته تقبل الانتقاد للحكومة ولا ترضاه للمجلس.

واتهم الملقي جهات لم يسمها باختراق جسم السلطة التشريعية "للتجسس"، مشيرا إلى فترة سابقة كان المسؤول فيها يخشى التوقيع على ورقة واحدة عندما اتهم "العرب بالفساد"، على حد قوله.

ودعا الملقي إلى عدم التركيز على السلبيات ونسيان الإيجابيات، وزاد :" لأول مرة السنة الماضية تقف المديونية ليس بفضل السياسة الحكومية وإنما بسبب تضحيات الأردنيين الذين لا يساومون على وطنهم".

وتابع : انهينا الموازنة وقيل آنذاك موازنة بيوم واحد وهوجم المجلس وعلينا اكثر وكنا نقول انه انا شهصيا حضرت 16 اجتماع للموازنة.

أخبار ذات صلة