Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. أهداف سورية قبل وبعد الضربة "الثلاثية" | رؤيا الإخباري

بالصور.. أهداف سورية قبل وبعد الضربة "الثلاثية"

عربي دولي
نشر: 2018-04-15 09:35 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
منشأة في حمص بعد الضربة
منشأة في حمص بعد الضربة

أظهرت صور بثها موقع سي ا ن ان بنسخته العربية، الأهداف التي استهدفها صواريخ وغارات أمريكية بريطانية فرنسية قبل وبعد الضربة.

 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن نجاح الضربات وهنأ  حليفيه فرنسا وبريطانيا على العمل مع القوات الأمريكية بشأن "الضربات التي جرى توجيهها بشكل مثالي " ضد نظام الأسد في سوريا ردا على هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية على المدنيين في دوما.

منشأة عسكرية في حمص قبل الضربة

 وتعاقبت ردود الفعل الأمريكية والغربية المؤكدة على محدودية ونجاح الضربة الصاروخية على مواقع في سوريا، فقد أكد وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان أن "جزءا كبيراً من الترسانة الكيماوية" التابعة للنظام السوري "تم تدميره" في غارات السبت.

منشأة بعد الضربة

 وقال لودريان لقناة "بي اف ام تي في" اليوم السبت (14 أبريل/ نيسان) "دُمّر جزء كبير من ترسانته الكيماوية"، مضيفا "تم تدمير الكثير في الضربات هذه الليلة". وأشار إلى أن هذه الضربات كانت تهدف أيضاً إلى منع الرئيس السوري بشار الأسد من استخدام الأسلحة الكيماوية مرة جديدة ضد المدنيين.

موقع قبل الضربة

 في السياق نفسه، أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنّ الضربات التي نفذتها بلادها الى جانب فرنسا والولايات المتحدة على سوريا، "رسالة واضحة" ضد استخدام الأسلحة الكيماوية. وصرّحت ماي في مؤتمر صحافي أن "هذا العمل الجماعي يوجّه رسالة واضحة: المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي ولن يسمح باستخدام الأسلحة الكيماوية". وأضافت أن هذه الضربات هي "في الوقت نفسه عادلة وقانونية".

موقع بعد الضربة

  وغرد الرئيس الامريكي دونالد ترامب على تويتر: "تمت المهمة! شكرا لفرنسا والمملكة المتحدة على حكمتهما وقوة جيشهما الرفيع. ما كنا لنحظى بنتيجة أفضل".

 

منشأة قبل الضربة


اقرأ أيضاً : من علم مسبقا ب "ضربة سوريا الثلاثية"؟


 

أخبار ذات صلة

newsletter