مجلس الأمن يحبط مشروع قرار روسي لإدانة الضربات الغربية في سوريا

عربي دولي نشر: 2018-04-14 20:28 آخر تحديث: 2018-04-14 20:35
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

فشلت روسيا السبت في الحصول على دعم مجلس الامن الدولي لإدانة الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على دمشق ردا على هجوم كيميائي مفترض. 

وحظي مشروع القرار الروسي في هذا الصدد بتأييد ثلاثة اصوات فقط، أي أقل بكثير من الأصوات التسعة المطلوبة لتبني مشروع القرار. وصوتت ثماني دول اعضاء في المجلس ضد المشروع بينما امتنعت اربع دول عن التصويت. 

وكانت قد طلبت روسيا السبت، من مجلس الأمن الدولي إدانة "العدوان" بعد الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام السوري. 

ويقع المشروع في خمس فقرات ويعرب عن "القلق البالغ" حيال "العدوان" الغربي والذي ينتهك بحسب موسكو "القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة".


اقرأ أيضاً : روسيا تطلب من مجلس الأمن إدانة "العدوان" على سوريا


 وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت، ضربات عسكرية على أهداف للجيش السوري، ردا على هجوم كيميائي اتهمت دمشق بتنفيذه في مدينة دوما وتسبب قبل اسبوع بمقتل اكثر من اربعين شخصاً، وفق مسعفين وأطباء.

واستهدفت الضربات مركز البحوث في حي برزة الدمشقي (شمال شرق)، ما أدى الى تدمير مبنى يحتوي على مركز تعليم ومختبرات علمية واقتصرت الأضرار على الماديات، وفق ما نقلت سانا.

وفي وسط البلاد، استهدفت صواريخ مستودعات للجيش. وأوردت سانا أنه "تم التصدي لها وحرفها عن مسارها ما تسبب بجرح ثلاثة مدنيين".

أخبار ذات صلة