Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعتراض صاروخ فوق السعودية لليوم الثالث على التوالي | رؤيا الإخباري

اعتراض صاروخ فوق السعودية لليوم الثالث على التوالي

عربي دولي
نشر: 2018-04-13 21:47 آخر تحديث: 2018-04-13 21:47
قوات من الدفاع الجوي السعودي
قوات من الدفاع الجوي السعودي

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية لليوم الثالث على التوالي اعتراض صاروخ بالستي أطلق باتجاه المملكة، في وقت هدد المتمردون الحوثيون بتصعيد إضافي في حربهم مع التحالف.

وقال المتحدث بإسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية ان قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت مساء الجمعة إطلاق صاروخ بالستي من محافظة صعدة، معقل الحوثيين، باتجاه السعودية.

وأضاف ان قوات الدفاع الجوي السعودية تمكنت من اعتراضه في اجواء جازان في جنوب المملكة، وقد نتج من ذلك "تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية"، إلا انه لم تسجل أي "حالة ضرر أو إصابة".


اقرأ أيضاً : السعودية تعترض صاروخا حوثيا


وكان التحالف أعلن الخميس ان القوات السعودية تمكنت من اعتراض صاروخ بالستي اطلق باتجاه المملكة، غداة قيام المتمردين الحوثيين بمهاجمة السعودية بطائرتين من دون طيار وبثلاثة صواريخ بالستية أكد التحالف اعتراضها فوق ثلاث مناطق بينها الرياض.

وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ على المملكة في 26 آذار/مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف.

وتشكل الهجمات الصاروخية المتواصلة تصعيدا من قبل المتمردين، قبل أيام من استضافة السعودية للقمة العربية ال29 في مدينة الظهران في شرق المملكة.

 

وتتهم السعودية ايران بدعم المتمردين بالسلاح، الأمر الذي تنفيه طهران.

وأدى النزاع في اليمن منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة من بين الأسوأ في العالم حاليا.

أخبار ذات صلة

newsletter