استنفار لكافة المستويات الرسمية والشعبية اثر حادث البترا .. فيديو

محليات نشر: 2018-04-13 21:28 آخر تحديث: 2018-04-13 21:29
الصورة من موقع الحادث
الصورة من موقع الحادث
المصدر المصدر

تظافرت الجهود الرسمية والشعبية  في لواء البترا اليوم للتعامل مع حادث حافلة كانت تقل 41 راكبا  من جنسيات آسيوية مختلفة ونتج عنه وفاة، وعدد من الاصابات  بين البليغة والمتوسطة.

الحادث ادى إلى انقلاب الحافلة على مدخل مدينة وادي موسى  ما تسبب بحالة من الاستنفار على كافة المستويات  الرسمية والشعبية  للتعامل مع الحادث حيث  تم اسعاف ونقل  المصابين الى مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا  من قبل كوادر الدفاع المدني ومركز المحافظة  وبعض المواطنين.


اقرأ أيضاً : وفاة و41 اصابة بتدهور حافلة سياحية في لواء البترا .. فيديو وصور


وعلى الفور تعامل  كافة العاملين في  مستشفى الملكة رانيا  ووزارة الصحة مع المصابين حيث هرع عدد من الاطباء  والممرضين الذين يعملون في القطاع العام  لتغطية النقص العددي في الكوادر الطبية في المستشفى.

وفور قوع الحادث  الذي أدى  الى اغلاق  المدخل الرئيسي  لمدينة وادي موسى والبترا قامت كوادر سلطة اقليم البترا  باعادة فتح الشارع الذي تعرض لانسكاب  الزيت والديزل من الحافلة ما سبب خطرا على سالكي الطريق  الذي تم اعادة فتحه من جديد.

وفيما تم  نقل  اربعة اصابات  بطائرة تابعة للقوات المسلحة الى المدينة الطبية حيث وصفت حالتهم بالخطرة  وتعرض عدد منهم لبتر في الاطراف.

وزير الصحة  عاد عصر اليوم المصابين  في المستشفى  ورافقه محافظ معان  ومدير الشرطة ونواب المنطقة وجمع غفير من المواطنين.

وفي ذات السياق  وقع حادثين منفصلين  آخرين اليوم في لواء البترا  اذ اصطدمت  سيارة اسعاف  كانت  تقل  المصابين  من حادث الحافلة  بمركبة  نتج عنه اصابة سائق المركبة بجروح بسيطة ادخل على اثرها  الى المستشفى  وفي حادث آخر اصطدمت مركبة بسبعة مركبات ولم ينتج عنه اية اصابات  بل اقتصرت على الاضرار المادية.

 

أخبار ذات صلة