Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خاصية جديدة تنبه عن المكالمات المزعجة | رؤيا الإخباري

خاصية جديدة تنبه عن المكالمات المزعجة

تكنولوجيا
نشر: 2018-04-12 16:33 آخر تحديث: 2018-04-12 16:33
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت شركة جوجل برنامجًا تجريبيًا لاختبار خاصية تصفية المكالمات المزعجة وذلك استعدادًا لطرح الخدمة خلال الأسابيع القادمة.

 وتقوم غوغل بعدة خطوات جادة لحل هذه المشكلة التي طالما أزعجت مستخدمي الهواتف في جميع دول العالم و كانت غوغل  صاحبة أجهزة بكسل ونيكسوس وأندرويد وان  قد أصدرت خصائص متميزة تنبه المستخدم للجهات المتصلة التي يُشتبه في كونها مزعجة وذلك بأن تومض شاشة الهاتف باللون الأحمر ويظهر التنبيه المُتصل قد يكون مزعجًا تحت رقم الهاتف لتحذير المستخدم.

 وتحول المكالمة اليا الى جهاز الرد الصوتي الآلي بعد تصفية المكالمات تماما من خلال التحديث الجديد حيث لا يتم إزعاج المستخدم بأي شكل ولن تظهر حتى عبارة مكالمة لم يرد عليها على شاشة الهاتف في هذه الحالة.

 وتعاني غوغل من صعوبة تحديد جهات الاتصال المزعجة التي لا يرغب المستخدمون بوجه عام في الرد عليها نظرا لتغيير هذه الجهات لبياناتها بصورة دائمة بعد أن ترد في حقها العديد من التقارير بوصفها رقما مزعجا أو احتيالي .

  ولكن بوجه عام إن استطاعت الخاصية الجديدة تخليص المستخدم من بعض تلك الاتصالات، ستساهم في تقليص حجم المشكلة، كما سيمثل ذلك إرهاقًا للجهات الخبيثة التي قد ترهقها مطاردة شركة البرامج لها.


اقرأ أيضاً : 6 خطوات لحماية هاتفك من التجسس عليك


 ومن المتوقع إصدار الخاصية الجديدة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة للتطبيق الافتراضي لهواتف جوجل بيكسل ونيكسوس التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

 كما ستتيح غوغل هذه الخاصية لمستخدمي أنواع الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد عبر متجر Play.

 

أخبار ذات صلة

newsletter