منشآت آبل تعمل بالطاقة النظيفة 100% في كل فروعها بالعالم

تكنولوجيا نشر: 2018-04-10 20:11 آخر تحديث: 2018-04-10 20:11
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت شركة آبل  أن منشآتها العالمية تعمل بالطاقة النظيفة بنسبة 100%، ويشمل هذا الإنجاز متاجر التجزئة والمكاتب ومراكز البيانات والمرافق المشتركة في 43 بلدا بينها أميركا والصين والهند.

وأشارت الشركة إلى تعهد تسعة شركاء تصنيع إضافيين برفع اعتمادها على الطاقة النظيفة بنسبة 100%، بما يرفع العدد الإجمالي من الموردين الملتزمين بذلك إلى 23 موردا.

وتقوم آبل وشركاؤها ببناء مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، وتحسين خيارات الطاقة للمجتمعات المحلية والدول.

كما تقوم الشركة بإنشاء وتطوير مشاريع طاقة إقليمية قابلة للتجديد، وتمثل هذه المشاريع مجموعة متنوعة من مصادر الطاقة، بما في ذلك مزارع الرياح، وكذا التكنولوجيات الناشئة مثل خلايا الوقود الحيوي، وأنظمة توليد الطاقة الكهرومائية الصغيرة وتكنولوجيات تخزين الطاقة.

وتسعى العديد من الشركات التقنية الأمريكية إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة القادمة من مصادر متجددة، لكن آبل ترى نفسها أنها تحقق هذا الهدف بطريقة مختلفة حيث أنها تستثمر بنفسها في بناء مشاريع الطاقة حيث أن هذا مطبق في ثلثي حاجتها من الكهرباء عالمياً وتحصل على الثلث المتبقي من موردين خارجيين بموجب عقود شراء طويلة الأمد.

وتملك آبل 25 مشروع لتوليد الطاقة النظيفة حول العالم تحصل منها على 626 ميغاواط وتعمل على إنشاء 15 مشروع جديد سترفد الطاقة الاستيعابية للشركة بـ 1.4 غيغاواط من الطاقة النظيفة ستوزعها في 11 بلد.

أخبار ذات صلة