Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منفذ سطو البنك العربي يبرر جريمته " لسداد ديونه" | رؤيا الإخباري

منفذ سطو البنك العربي يبرر جريمته " لسداد ديونه"

الأردن
نشر: 2018-04-10 15:36 آخر تحديث: 2018-04-10 19:43
تحرير: ليندا المعايعة
صورة من امام البنك
صورة من امام البنك

كشف مصدر مقرب من التحقيق عن تفاصيل جديدة حول قضية السطو المسلح على البنك العربي فرع شارع مكة، الذي نفذها خمسيني الاثنين، تحت تهديد السلاح " مسدس لعبه " وتمكن من سرقة مبلغ 16 الف دينار، عن قيام الساطي خلال تواريه عن الأنظار بسداد قسط مدرسة احد ابناءه، وكمبيالة لقسط مركبة استحق موعد دفعها إضافة الى دين الى شخص بقيمة 2000 دينار .

وبين المصدر لرؤيا أن الجاني ان العاملين في المركز استقبلوا السارق الذي دخل عليهم معرفا بنفسه، ومببرا جريمته "انا الذي سرقت البنك جاي اسلم حالي ..سرقت البنك بدي ادفع ديناتي"، ليتم اتخاذ الاجراء المعمول به من قبل العاملين في المركز الأمني.

وقال المصدر ان الأجهزة الأمنية تمكنت من استرداد ما يقارب من 10 الاف دينار من قيمة المبلغ المسروق والمضبوط من قبل الشرطة.

وقال المصدر ان السارق وهو في الخمسينيات من عمره، متقاعد قد شعر باليأس بعد ان تكالبت عليه الديون، لياخذه تفكيره الى التخطيط لسرقة البنك والذي تمكن من اخذ مسدس لعبه وحقيبة سوداء، حيث ترجل من مركبته ودخل الى البنك وهدد موظفة الصندوق التي قامت باعطاءه المبلغ دون مقاومة.


اقرأ أيضاً : منفذ عملية السطو على فرع البنك العربي بعمّان يسلم نفسه للأمن


وأضاف المصدر ان السارق وبعد تسديده للمطالبات المالية المستحقة، وبعد ان علم بان الشرطة تمكنت من تحديد هويته قام من تلقاء تفسه من تسليم نفسه لمركز امن شفا بدران .

وفي السياق ذاته وجه مدعي عام امن الدولة الثلاثاء تهمتي القيام بأعمال من شانها تعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر والإخلال بالنظام العام وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم وتعريض الموارد لاقتصاديه للخطر وجناية السرقة الواقعة على بنك تحت تهديد السلاح.

وقرر المدعي العام توقيفه على ذمة القضية 15 يوم في مركز اصلاح وتاهيل جويدة.


اقرأ أيضاً : هل استخدام "سلاح مزيف" يغير من العقوبة على منفذ سطو البنك العربي؟


يشار الى ان حادثة السطو المسلح على البنك العربي فرع شارع مكة هي الخامسة في اقل من 3 اشهر.

في شباط الماضي، أصدرت محكمة امن الدولة حكما مشددا على منفذ السطو المسلح على بنك عبدون وقررت وضعه بالاشغال 15 سنة .

أخبار ذات صلة

newsletter