Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نائب الملك يستقبل رئيس مجلس الولايات الألماني | رؤيا الإخباري

نائب الملك يستقبل رئيس مجلس الولايات الألماني

الأردن
نشر: 2018-04-09 20:36 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، في قصر الحسينية اليوم الاثنين، رئيس مجلس الولايات الألماني، مايكل مولر، حيث تم استعراض العلاقات الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وأعرب سمو نائب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه ألمانيا لتمكين المملكة من تنفيذ البرامج التنموية والتعامل مع مختلف التحديات، خصوصا تلك المرتبطة بأزمة اللجوء السوري.

وجرى، خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت، استعراض مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الأزمات التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية لها.


اقرأ أيضاً : نائب الملك يطالب بزيادة الدعم للاردن لتحمل اعباء اللاجئين


اللقاء تناول أيضا الجهود المستهدفة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تطرق إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وأعرب رئيس مجلس الولايات الألماني مايكل مولر عن تقدير بلاده لجهود جلالة الملك المتواصلة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وللدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، رغم محدودية موارده وإمكانياته.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفيرة الألمانية في عمان.

يشار إلى أن مجلس الولايات الألماني هو مجلس تشريعي يشارك في سن القوانين، ويمثل الولايات الـ 16 في ألمانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter