احذر هذه الأخطاء الستة لتتمتع برجيم ناجح في الربيع

صحة نشر: 2018-04-07 08:30 آخر تحديث: 2018-04-07 08:30
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

يتنقل الكثير من الأشخاص خلال أيام الربيع والصيف من نظام غذائي "رجيم" إلى آخر بهدف التخلص من الوزن الذي يعانون منه، ولكن يوجد عدد من الأمور التي تُفشل أي رجيم، إذا لم يتم الانتباه لها.

فكثيرون يشتكون من ثبات أوزانهم وربما زيادتها في أحيان أخرى، رغم اتباعهم لنظام غذائي معين، فما هي تلك الأمور التي تُفشل نجاح الرجيم المتبع؟

اختيار رجيم قاسي ولفترة طويلة

أوضح أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة الدكتور خالد يوسف، في حديث مع موقع "بوابة فيتو"، أن اتباع نظام غذائي قاسي غير محدد المدة ولفترة طويلة يؤدي إلى فشل الرجيم المتبع.

ويرجع عدم خسارة الجسم للدهون بهذه الحالة إلى أنه يتعامل معها كحالة طارئة فيقوم بالاحتفاظ بالدهون المخزنة فيه لوقت الحاجة فيما بعد.

تناول الوجبات السريعة

تحتوي هذه الأطعمة على سعرات حرارية عالية تساهم بزيادة الوزن بشكل ملحوظ وكبير، لذا يجب تجنب هذه الوجبات السريعة للحصول على وزن مثالي واستبدالها بتناول الخضراوات الطازجه بين الوجبات الرئيسية.

عدم ممارسة الرياضة والنشاط البدني

تلعب الرياضة دورا هاما في خسارة وحرق الجسم للدهون، ولا بد لإنجاح أي نظام غذائي من إرفاقه بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل أو رياضة المشى.

العصبية

تسبب العصبية والتوتر بزيادة إنتاج الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يساهم بزيادة تخزين الجسم  للدهون وبالتالي زيادة الوزن.

إهمال تناول الماء

إذ يساعد شرب الماء بكثرة أثناء اتباع أي رجيم على الشعور بالشبع، ويساهم أيضا في زيادة حرق الجسم للدهون.

قلة النوم

يؤدي النوم المضطرب ولساعات قليلة إلى زيادة تخزين الجسم للدهون، مما يؤدي إلى عدم نجاح أي رجيم، لهذا يجب تنظيم النوم ليكون بشكل كاف.

أخبار ذات صلة