Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يلتقي ولي عهد الإمارات قريبا | رؤيا الإخباري

ترمب يلتقي ولي عهد الإمارات قريبا

عربي دولي
نشر: 2018-04-07 07:41 آخر تحديث: 2018-04-07 07:41
الرئيس ترمب - ارشيفية
الرئيس ترمب - ارشيفية

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سيستقبل قريبا ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، غير أنه لم يُحدد تاريخا لهذا اللقاء.

وقال البيت الأبيض في بيان "يتطلع الرئيس وولي العهد إلى الاجتماع في البيت الأبيض لمواصلة النقاش حول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة".

وأشار البيان إلى أن ترمب تحادث هاتفيا مع بن زايد "لمناقشة التطورات الإقليمية وفرص تعزيز التعاون في عدد من القضايا الأمنية والاقتصادية".

وأضاف "اتفق الزعيمان على أن كل دول مجلس التعاون الخليجي يمكنها ويجب أن تفعل المزيد لزيادة التنسيق مع بعضها ومع الولايات المتحدة، لضمان السلام والازدهار لشعوب المنطقة".

وأشار البيان إلى أن الرجُلين "اتفقا على أهمية وجود مجلس تعاون خليجي موحد".

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان البيت الأبيض أن ترمب سيستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاشر من نيسان على أمل إيجاد حل للأزمة الدبلوماسية التي تعصف بالخليج.

في أيار المنصرم أثناء خطاب في الرياض دعا الرئيس الأميركي الدول الإسلامية إلى التحرك بحزم للتصدي للتطرف الديني والنفوذ الإيراني في المنطقة.

ومطلع حزيران استندت السعودية والدول العربية الحليفة إلى هذا الخطاب لقطع علاقاتها بقطر وفرض حظر اقتصادي على هذا البلد المتهم بدعم "الإرهاب" والتقرب من طهران.

ومذاك، خفف ترمب لهجته واقترح وساطة أميركية لإنهاء أزمة الخليج لكن بدون جدوى.

أخبار ذات صلة

newsletter