الفلسطينيون يزحفون تجاه الحدود.. صور

فلسطين نشر: 2018-04-06 10:56 آخر تحديث: 2018-04-06 10:56
من فعاليات اليوم
من فعاليات اليوم
المصدر المصدر

 بدأت صباح الجمعة، فعاليات الموجة الثانية من مسيرة العودة الكبرى، المقرر أن يشارك فيها الآلاف من قطاع غزة، مع التحضير لحرق عشرات الآلاف من الإطارات التالفة (الكوشوك) لحماية المتظاهرين السلميين من رصاصات جنود الاحتلال بعد المجزرة التي ارتكبوها الجمعة الماضية.

 وتوجه في وقت سابق آلاف الفلسطينيين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق في القطاع، والتي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة هناك ومجموعة فعاليات، أبرزها مهرجان تأبين شهداء المسيرة.

 واستشهد 20 فلسطينيًا وأصيب 1600 آخرين بجراح برصاص جيش الاحتلال الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة الجمعة الماضية.

 فيما اطلق ناشطون في قطاع غزة على مسيرات اليوم " جمعة الكوشك " والتي تهدف الى احراق اكثر من 10 الاف اطار على طول الحدود.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني في غزة


و أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الاسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة.

وكانت عدة اطراف دولية وإقليمية ومؤسسات حقوقية حذر الاحتلال من استخدام القوة لقتل وإصابة الفلسطينيين، خلال هذه المظاهرات.

وأصدر جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة تعليمات للمواطنين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، للحفاظ على سلامتهم.

وطلب الأمن الداخلي المشاركين في المسيرات بالحفاظ على سلمية الفعاليات وتجنب الاحتكاك مع قوات الاحتلال  ، والتعاون مع تعليمات منظمي الفعاليات.

كما دعا المشاركين أيضا إلى تجنب ارتداء الملابس المميزة، وضرورة تمويه ملامح الوجه قدر المستطاع، وتجنب التصوير واستخدام الجوالات الحديثة.

من فعاليات اليوم

 

من فعاليات اليوم

من فعاليات اليوم

من فعاليات اليوم

من فعاليات اليوم

أخبار ذات صلة