Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هذه الشروط الجديدة لاستخدام بياناتكم على فيسبوك | رؤيا الإخباري

هذه الشروط الجديدة لاستخدام بياناتكم على فيسبوك

تكنولوجيا
نشر: 2018-04-05 01:56 آخر تحديث: 2018-04-05 01:58
تعبيرية
تعبيرية

نشر موقع البوابة العربية مقالا  لنائب الرئيس والرئيس التنفيذي للخصوصية والسياسات، أشلي بيرنجر نائب الرئيس ونائب المستشار العام في فيسبوك عن الخصوصية على الفيسبوك ومتعلقاتها.

ونظرا لما تعرض له ملايين المستخدمين من تسريب بيانتهم، من الفيسبوك، وغيره من المواقع ما اثار ضجة عالمية رأينا من الضروري نشر المقال.

 


اقرأ أيضاً : فيسبوك يخطط لإضافة المزيد من الضمانات لمنع إساءة استخدام البيانات


وتاليا المقال كما نشر: 

من المهم أن نوضح للناس آلية عمل بياناتنا ببساطة وبدون تعقيد وبهذه الطريقة يستطيع الناس اتخاذ قرارات مدروسة بشأن خصوصيتهم، وهو الأمر الذي سيدفعنا لإدخال تحديثات على شروط الخدمة الخاصة بنا والتي ستتضمن الالتزامات التي سوف نتعهد بها تجاه جميع الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك وإنستاجرام ومسنجر والمنتجات الأخرى.

فالهدف من هذه التحديثات هو إزالة الغموض حول الأشياء، فنحن لا نهدف إلى الحصول على حقوق جديدة لجمع أو استخدام أو مشاركة البيانات الخاصة بكم على فيسبوك، كما أننا لا ننوي إحداث تغييرات على خيارات السياسة التي قمت باختيارها فيما مضى.

وفيما يلي بعض الأمثلة عن الأشياء التي ستكتشفها:

مزايا وأدوات جديدة: سنقوم بتوفير المعلومات حول المزايا التي قمنا بإضافتها مؤخرًا، فمنذ أن أجرينا آخر تحديث على شروط سياسة بياناتنا منذ ثلاث سنوات أصبح بإمكانك شراء وبيع السلع بواسطة خدمة السوق Marketplace، والبدء بحملة تبرعات fundraiser، وذلك لأي غاية تهتم لأجلها، كما أصبح بإمكانك مشاركة مقاطع فيديو مباشرةً بتقنية 360 درجة فضلاً عن إضافة لمسات إبداعية على صورك.

التجربة الشخصية: تجربتكم على فيسبوك فريدة من نوعها، وهو ما سيدفعنا لتوفير المزيد من المعلومات حول آلية عمل هذه التجربة، سنقوم أيضًا بشرح الطريقة التي نقوم بياناتكم بها ولماذا نحتاجها لتخصيص المنشورات والإعلانات التي تراها إلى جانب المجموعات والأصدقاء والصفحات التي نقترحها عليك.

ماذا نشارك؟ لن نقوم أبدًا ببيع بياناتكم لأي أحد، حيث يقع على عاتقنا مسؤولية المحافظة على سلامة وأمن معلومات الناس، ونفرض شروطاً صارمة على كيفية قيام شركائنا باستخدام البيانات أو الإفصاح عنها، ولذلك سنقوم بشرح جميع الظروف التي نقوم خلالها بمشاركة المعلومات وتوفر المزيد من التوضيح تجاه الجميع وبشكل أفضل.

الإعلانات: يمكنك التحكم بالإعلانات التي تراها ولن نقوم بمشاركة معلوماتك مع المُعلنين، فمن خلال الاطلاع على سياسة بياناتنا ستعرف المزيد عن الطريقة التي نختار من خلالها الإعلانات التي ستظهر على صفحتك.

شركة واحدة: تعتبر فيسبوك جزءًا من نفس الشركة التي تمتلك واتساب وأوكولوس وسنقوم بشرح الطريقة التي نتشارك بها الخدمات والبنية التحتية والمعلومات، لذلك نُنوه إلى أن شركة فيسبوك هي عبارة عن شركة توفر خدمات إنستاجرام وواتس آب التي تستخدم جميعها حاليًا سياسة البيانات، ما يعني بأن تجربتك مع هذه المنتجات لن تتغير.

معلومات الجهاز: طلب الناس منا رؤية جميع البيانات التي نجمعها من الأجهزة التي يستخدمونها وسألوا إذا ما كنا نحترم الإعدادات الموجودة على الأجهزة المتحركة “الجواب باختصار: نعم”، قمنا علاوةً على ذلك بإضافة معلومات أكثر تحديدًا بشأن المعلومات التي نقوم بجمعها عندما نقوم بمزامنة اتصالاتك الواردة من بعض منتجاتنا “سجل الاتصالات والرسائل النصية القصيرة” وذلك بناءً على الطلبات التي وردتنا من الناس.

معالجة السلوك الضار: سنقوم بشرح مفصل للآلية التي نتبعها لمكافحة الإساءة وطريقة التحقيق في الأنشطة المشبوهة بما في ذلك تحليل المحتوى الذي يشاركه الناس.

سيكون بمقدورنا خلال الأسبوع القادم إفاداتكم حول الشروط وسياسة البيانات، وبمجرد الانتهاء منها، سنقوم بنشر هذه الوثائق والطلب منكم عبر فيسبوك، بالإضافة إلى المعلومات التي تتعلق بالخيارات المتاحة لكم بشأن خصوصيتكم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter