Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: للاردن دور ثابت باستقرار المنطقة | رؤيا الإخباري

المومني: للاردن دور ثابت باستقرار المنطقة

الأردن
نشر: 2018-04-04 18:29 آخر تحديث: 2018-04-04 18:29
الرئيس الأذري يستقبل وزير الدولة لشؤون الإعلام
الرئيس الأذري يستقبل وزير الدولة لشؤون الإعلام

نقل وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لفخامة رئيس جمهورية اذربيجان الهام علييف خلال استقباله له اليوم الاربعاء في العاصمة الأذرية باكو.

وأشاد الرئيس علييف بدور الأردن في العمل على تحقيق السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم؛ معربا عن تقديره للأردن على استضافته للاجئين وتقديم الخدمات لهم.

من جهته؛ أشاد المومني خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في اذربيجان نصار الحباشنة بعلاقة الصداقة التي تربط القيادتين والتي عززت من العلاقات بين البلدين.

 


اقرأ أيضاً : الحكومة تتابع قرار الاحتلال بتعليق فرض الضرائب على أملاك الكنائس بالقدس


وقال المومني إن البلدين تربطهما علاقات سياسية قوية، إلا أنها بحاجة لمزيد من العمل في الجانب الاقتصادي، مشيرا إلى بوادر تحسن في هذا الإطار ولاسيما بعد اجتماع اللجنة الأردنية - الأذرية المشتركة بداية هذا العام.

وعرض المومني خلال اللقاء لأبرز التحديات التي يواجهها الأردن، مؤكدا دوره الثابت كدعامة للاستقرار والأمن في المنطقة.

وتطرق المومني خلال حديثه الى قضايا اللاجئين والعبء الاقتصادي لهم، والقضية الفلسطينية وتعثر عملية السلام وموضوع نقل السفارة الاميركية للقدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل وحالة عدم استقرار التي تشهدها المنطقة.

وأشاد المومني بحالة الديمقراطية المتقدمة في اذربيجان، متمنيا نجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في 11 نيسان الجاري.

وقدم المومني الشكر لأذربيجان على استضافتها للمؤتمر الوزاري لدول عدم الانحياز، حيث يرأس الوزير المومني وفد المملكة المشارك في هذه الاجتماعات.

يشار إلى أن اذربيجان استضافت العديد من التجمعات الدولية والمؤتمرات حيث أصبحت اذربيجان مركزا عالميا للمؤتمرات والفعاليات، كدورة الألعاب الإسلامية والألعاب الأوروبية والفورميلا 1، ومؤتمر نظامي جانجافي.

أخبار ذات صلة

newsletter