Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"فلسطين النيابية" تطلع على آخر المستجدات في القدس و"الأقصى" | رؤيا الإخباري

"فلسطين النيابية" تطلع على آخر المستجدات في القدس و"الأقصى"

الأردن
نشر: 2018-04-03 15:29 آخر تحديث: 2018-04-03 15:29
"فلسطين النيابية" تطلع على آخر المستجدات في القدس و"الأقصى"
"فلسطين النيابية" تطلع على آخر المستجدات في القدس و"الأقصى"

اطلعت لجنة فلسطين النيابية اليوم الثلاثاء على آخر المستجدات والتطورات الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى الشريف.

وقال رئيسها النائب يحيى السعود، خلال اجتماع عقدته اللجنة بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر ابو البصل، إن "فلسطين النيابية" تتابع عن كثب الاحداث والاعتداءات التي تتعرض لها مدينة القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

واكد رفض اللجنة وادانتها لكل الانتهاكات والاعتداءات التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، لافتا الى ضرورة اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه هذه الانتهاكات.

وطالب اعضاء اللجنة من الوزير أبو البصل بضرورة وضعهم بصورة التفاصيل والمجريات التي تتبعها "الأوقاف" تجاه القضية الفلسطينية، سيما فيما يتعلق بدور موظفي الاوقاف في متابعة وحماية الحرم القدسي الشريف بالإضافة الى ضرورة زيادة رواتبهم.

واكد ابو البصل الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة تجاه المقدسات الاسلامية في مدينة القدس وسعيها الحثيث في الدفاع عنها والمحافظة عليها من خلال التواصل المستمر مع مديرية اوقاف القدس.

واضاف ان الوزارة تعتمد برامج نوعية جديدة تقوم من خلالها على توعية وترسيخ اهمية القدس من خلال دروس الوعظ والارشاد في المساجد وخطب الجمع.

ووجه ابو البصل دعوة للجنة لزيارة وزارة الاوقاف لاطلاعهم على التقارير والتفاصيل كافة حول الاعتداءات الاسرائيلية على الحرم القدسي والمقدمة من قبل اوقاف القدس وكيف يتم التعامل معها ورصدها بشكل يومي.

أخبار ذات صلة

newsletter