إطلاق مسابقة الملكة العلياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2018

هنا وهناك نشر: 2018-04-03 15:26 آخر تحديث: 2018-04-03 15:26
إطلاق مسابقة الملكة العلياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2018
إطلاق مسابقة الملكة العلياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2018
المصدر المصدر

 اطلق الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) اليوم الثلاثاء، مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2018.

وتم اختيار موضوع التنمر الالكتروني تحت شعار" #اساءتك _تنمر" موضوعا لها لهذا العام، لما يشكله هذا الموضوع من مخاطر سلبية على المجتمع الاردني والعلاقات الاجتماعية ولما له من اثار نفسية وصحية.

  وتهدف المسابقة الى زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع الاردني، وبخاصة ابنائنا الطلبة في المدارس والجامعات بمفهوم التنمر الالكتروني، للوقاية منه والحد من انتشاره بين  هذه الفئة وحماية النسيج الاجتماعي للمجتمع الاردني.

واكد رئيس اللجنة العليا للمسابقة، الوزير الاسبق، الدكتور عاطف عضيبات خلال مؤتمر صحفي في مقر الصندوق بحضور اعضاء اللجنة، ان هذه المبادرة التطوعية  لمؤسسات المجتمع المدني  جاءت، لأهميتها في التوعية المجتمعية وتحفيز المسؤولية لدى الفئات المستهدفة وتمكينها من القيام بدورها لتحقيق السلم المجتمعي.

واشاد الدكتور عضيبات، بجهود جميع الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ المسابقة، وكذلك جهود اعضاء اللجان المشرفة عليها والداعمين لها ووسائل الاعلام المختلفة، داعيا الجميع للمشاركة في المسابقة لتحقيق اهدافها الانسانية الخيرة.

 بدوره، بين مدير ادارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم، رئيس اللجنة العلمية للمسابقة، الدكتور عبد الكريم اليماني، ان اختيار موضوع التنمر الالكتروني جاء نتيجة التطور الالكتروني وتنامي الاقبال على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وما ينطوي عليه سوء استخدامها من اشكال للإيذاء المتكرر والاساءة عبر الانترنت.

وقال انه تم اعداد 6 رسائل توعية اساسية لموضوع التنمر الالكتروني، وتوزيع 1500 بوستر، و650 الف نسخة من برشور المسابقة، على طلبة المدارس والمجتمع المحلي متمثلة في الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المحافظات، وكذلك توزيع 9 الاف بطاقة مخصصة للمسابقة على الجامعات.

  واوضح اليماني انه سيتم انتاج 3 رسائل توعية تلفزيونية واذاعية لعرضها على شاشات التلفزة والمحطات الاذاعية، للوصول الى كافة شرائح المجتمع،  بالإضافة الى بدء حملة توعية في وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بمخاطر التنمر الالكتروني.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المالية للمسابقة هاني فراج، انه سيتم توزيع ريع المسابقة للعام الحالي، بواقع 69 الف دينار لدعم مدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعيا في الرصيفة، و 20 الف دينار لدعم مركز مؤتة للتربية الخاصة، و 15 الف دينار لدعم برنامج الوحدات العلاجية المتنقلة لحالات الشلل الدماغي في المحافظات، ودعم مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم.

وقال فراج، ان المسابقة تتضمن تقديم نحو 650 جائزة تتراوح قيمتها من 50-2000 دينار بقيمة اجمالية 40350 دينار، بالإضافة الى جوائز عينية بقيمة 3360 دينار، وذلك لتشجيع المشاركين وبخاصة الطلبة وغرس مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لديهم.

أخبار ذات صلة