Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مكافحة المخدرات: 95% من المضبوطات يستهدف المرور الى بلدان اخرى | رؤيا الإخباري

مكافحة المخدرات: 95% من المضبوطات يستهدف المرور الى بلدان اخرى

الأردن
نشر: 2018-04-02 17:37 آخر تحديث: 2018-04-02 17:37
مخدرات تم ضبطها من قبل مكافحة المخدرات (ارشيف)
مخدرات تم ضبطها من قبل  مكافحة المخدرات (ارشيف)

كشف رئيس قسم التوعية والتثقيف والإعلام في إدارة مكافحة المخدرات الرائد انس طنطاوي ان نسبة تعاطي المخدرات في الاردن لم تصل إلى 1% حسب إحصائيات هيئة الرقابة الدولية، وما نسبته 95% من المضبوطات يستهدف المرور إلى بلدان أخرى.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة اربد الاهلية الاثنين عن الوقاية من المخدرات ومكافحتها بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام.


اقرأ أيضاً : ضبط 9 أشخاص و2027 كف حشيش في البادية الشمالية.. صور


ودعا رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي خلال الندوة الى التعاون مع الاجهزة الامنية للحفاظ على اردن خال من آفة المخدرات المدمرة للفرد والمجتمع.

وبين عميد كلية العلوم التربوية الدكتور نشأت أبو حسونة أهمية زيادةِ الوعي والاهتمامِ بالتنشئةِ الاجتماعيةِ السليمةِ للأبناءِ ومتابعتِهم، بالاضافة الى إيجادِ الحلول لمشكلةِ البطالةِ، وزيادةِ أماكنِ إعادةِ التأهيِل والعلاج.

وبين مدير التأهيل النفسي في مستشفى الرشيد للطب النفسي اللواء المتقاعد الدكتور تيسير شواش، في ورقة بعنوان: العلاج المعرفي السلوكي للإدمان- اعتبارات ثقافية، كيفية علاج الأشخاص المدمنين دوائيا ونفسيا وسلوكيا وتكامليا، وأساليب العلاج المساندة.

وأوضحت رئيسة لجنة الندوات والمؤتمرات في كلية العلوم التربوية بالجامعة الدكتورة خوله القدومي، في ورقة عمل بعنوان: دور الأسرة ومؤسسات التعليم في حماية أبنائنا من المخدرات، ان إدمان المخدرات يعتبر من الأمراض الاجتماعية، والنفسية، والصحية الخطيرة جداً، ووجود الشخص المدمن في المنزل أمر لا ينبغي أن يكون طبيعياً على الإطلاق.

أخبار ذات صلة

newsletter