ضبط 131عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل

الأردن
نشر: 2018-04-02 10:43 آخر تحديث: 2018-04-02 10:49
ارشيفية
ارشيفية

ضبطت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل 131 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل في مختلف محافظات المملكة.

وأوضح مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم ان الوزارة لا زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع إجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشين وقيامهم بواجب الإرشاد والتنبيه وحفزهم على قوننة وتوفيق أوضاع العمال الوافدين.

ولفت ابو الغنم ان العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول او يعملون في مهن اخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها، وناشد أصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذة القوانين.

وقال ابو الغنم ان الحملات التفتيشية لا زالت مستمرة ووفق خطط ممنهجة وصولا الى سوق عمل منضبط.

 


اقرأ أيضاً : العمالة الوافدة تشكو من تأخر إصدار وثيقة خلو أمراض لتصويب أوضاعهم.. فيديو

وأضاف انه رغم رسائل التوعية الصادرة من الوزارة والزيارات المستمرة للمنشآت التجارية والخدمية والصناعية الا انة وللأسف الشديد لا زال بعض أصحاب العمل والعمال الوافدين غير ملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لسوق العمل مما يستوجب زيادة حملات التفتيش وتكثيفها على هذة القطاعات بمختلف الاوقات .

وأهاب ابو الغنم بضرورة قيام أصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان وإصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم بأحكام القانون، والاستفادة من فترة تصويب الأوضاع التي ستنتهي مع نهاية دوام يوم 5/4/2018 , مؤكدا انة سيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة حسب الأصول وجرى تحرير المخالفات والإنذارات بحق أصحاب العمل.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter